
حلّ مساء اليوم الخميس بمطار الجزائر الدولي أحد عشر جزائريًا من المشاركين في “قافلة الصمود العالمي” الهادفة إلى كسر الحصار عن غزة، وذلك بعد إجلائهم عبر المملكة الأردنية، بطلب من السلطات الجزائرية.
وكان في استقبال المواطنين العائدين بالمطار كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلّف بالجالية الوطنية بالخارج، سفيان شايب.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أكدت في وقت سابق إجلاء المواطنين الجزائريين الذين احتجزتهم سلطات الاحتلال الصهيوني عقب اعتراض سفن القافلة أثناء توجهها في مهمة إنسانية نحو شواطئ غزة في المياه الدولية، واعتقال ركابها.
وأوضحت الوزارة أن عملية الإجلاء أشرفت عليها السلطات الأردنية بطلب من الجزائر، وتمّت بتنسيق وثيق مع سفارة الجزائر في عمّان، تنفيذًا لتعليمات السلطات العليا للبلاد.
Source link
الجزائر Algerie 48 أول شبكة مراسلين جزائرية مستقلة