رئيس السنغال يتعهد بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في بلاده

رئيس السنغال يتعهد بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في بلاده

أعلن الرئيس السنغالي، باسيرو ديوماي فاي، “إنهاء جميع الوجود العسكري للدول الأجنبية في السنغال، اعتبارا من هذا العام 2025 “، وذلك في خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد.

وذكر راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية أن الرئيس السنغالي كان قد أعلن في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي أن فرنسا سيتعين عليها إغلاق قواعدها العسكرية في السنغال، مؤكدا أن ذلك سيحدث في وقت مبكر من عام 2025.

وقال الرئيس ديوماي أنه أصدر أوامره لوزير القوات المسلحة باقتراح مبدأ جديد للتعاون في مجالي الدفاع والأمن ينص ـ فيما بين أمور أخرى ـ على نهاية كل أشكال التواجد العسكري للدول الأجنبية في السنغال بحلول عام 2025.

وأكد الرئيس السنغالي أن كل أصدقاء السنغال سيعاملون كشركاء استراتيجيين في إطار تعاون مفتوح ومتنوع وغير مقيد.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

شباب بلوزداد يسرّح أربعة لاعبين ويكشف مستقبل بن غيث – النهار أونلاين

شباب بلوزداد يسرّح أربعة لاعبين ويكشف مستقبل بن غيث – النهار أونلاين

أعلنت إدارة شباب بلوزداد، اليوم، عن فسخ عقود أربعة لاعبين تحسباً للموسم الرياضي المقبل، ويتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *