الجزائر تودع المنافسة إثر خسارتها أمام موريتانيا 1-صفر

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – ودعت الجزائر كأس الأمم الأفريقية 2024 إثر خسارتها الثلاثاء أمام موريتانيا 1-صفر في ختام منافسات المجموعة الرابعة في بواكي. أما منتخب “المرابطون”، فتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور ثمن النهائي، مسجلا أول انتصار له في مشاركاته الثلاث في البطولة القارية.

نشرت في:

4 دقائق

خرجت الجزائرمن منافسات كأس الأمم الأفريقية الثلاثاء إثر خسارتها أمام موريتانيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل هدف الفوز دلاهي في الدقيقة 36.

وهذا الفوز الأول لموريتانيا في تاريخ مشاركاتها بالمسابقة القارية، محققة في القوت ذاته التأهل للدور ثمن النهائي في سابقة تاريخية أيضا. 


كانت الجزائر مطالبة بالفوز لأجل ضمان تأشيرة المرور لدور الـ16 بعد تعادلها في الجولتين السابقتين أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، فيما كانت موريتانيا تأمل في تسجيل أول انتصار لها بكأس الأمم القارية في ثالث مشاركة لها وبالتالي الدخول في حسابات التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بمختلف المجموعات.

وأجرى المدرب الجزائري جمال بلماضي عدة تغييرات في تشكيلته الأساسية مقارنة بالمواجهة السابقة أمام “الخيول”، إذ ضمت خمسة لاعبين جدد هم توغاي في الدفاع وبوداوي وعوار في خط الوسط والثنائي وناس وعمورة في الهجوم. أما رياض محرز فظل على دكة البدلاء.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

سارت المباراة باتجاه واحد في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول، إذ استحوذت الجزائر على الكرة وسعت لفرض إيقاع سريع من دون أن تتمكن من خلق ثغرات في دفاع منافسها. وشنت بعض الهجمات في الجهة اليمنى من خط الهجوم عن طريق اللاعب النشط آدم وناس، فيما فشل عمورة في الجهة المقابلة عن إرباك المدافع الموريتاني دياو.

اقرأ أيضاعودة على التغطية المباشرة للمباراة

وجاءت الفرصة الأولى في لقطة جماعية جميلة بقيادة عمورة الذي تبادل الكرة مع آيت نوري ليمرر الأخير ليوسف عطال في وسط المنطقة، لكن تسديدة لاعب نيس الفرنسي وجدت الدفاع في طريقها.

وبعد تسديدة قوية لوناس أخرجها الحارس ضربة ركنية، قام “المرابطون” بأول هجمة في الدقيقة 24، اختتمت برأسية إدريسا وتصدى لها توغاي.

استمر منتخب “الخضر” في استحواذ الكرة، وفي الدقيقة 25 شنوا أخطر فرصة عن طريق بوداوي في الجهة اليمنى من خط الهجوم، فمرر لعطال الذي مرر بدوره لعوار مسددا خارج المرمى.

وفيما كانت مركزة على الهجوم، فوجئت الجزائر بهدف مباغت في الدقيقة الأربعين بتسديدة دلاهي في مرمى ماندريا. ولم ترد الجزائر سوى بتسديدة بوداوي الرائعة والتي مرت قرب القائم الأيمن للحارس نيازي.

قام بلماضي بعدة تغييرات لإنعاش خط الهجوم، مع دخول محرز وبلايلي وسليماني، لكن ذلك لم يمنع موريتانيا من الاقتراب مجددا من مرمى ماندريا بعد خطأ فادع من عطال لكن إدريسا سدد فوق المرمى.

وفي اللقطة التالية، قدم كويتا مهرجانا هجوميا، مراوغا يراوغ خط دفاع الجزائر ليتوغل في المنطقة ويسدد فوق المرمى. ثم تقدمه زميله محسيني نحو المرمى وكاد يسجل الهدف الثاني.

حاول الجزائريون إدراك التعادل واقتربوا من ذلك في الدقيقة 70 بتسديدة المدافع ماندي داخل المنطقة لكن العارضة نابت عن حارس موريتانيا. لكن العارضة منعت أيضا موريتانيا من تعميق الفارق بتسديدة كامارا في الدقيقة 84.

وعلى الرغم من محاولاتها المتعددة إلا أن الجزائر فشلت في الوصول لشباك موريتانيا، لتخرج من الدور الأول من دون أي انتصار في كأس الأمم القارية منذ نهائي نسخة 2019 بمصر التي توجت بها.

 

علاوة مزياني




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الفلسطينيون يواصلون البحث في المقابر الجماعية في خان يونس والبيت الأبيض يطالب إسرائيل بإجابات

يواصل الفلسطينيون البحث عن أحبائهم في المقابر الجماعية حول مستشفى ناصر في خان يونس. اعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *