الإمارات تمنع أصحاب التذاكر الصادرة إلى دول أخرى من التوقف النهائي في دبي

بدأت «طيران الإمارات» الأسبوع الماضي تطبيق إجراءات صارمة بحق المسافرين الذين يعمدون إلى حجز رحلات من وإلى الدول المجاورة عبر دبي، في محاولة للحصول على أسعار تذاكر مخفضة، هي في الأساس تذاكر ترانزيت.
أكّد متحدث باسم «طيران الإمارات» ل«الخليج»، أن الأمر لا يعدو كونه تطبيقاً للأنظمة المرعية وللقانون، وخصوصاً مع المسافرين الذين يلجؤون إلى استغلال سهولة الحجز الإلكتروني واستخدامه في غير موضعه، بحيث يتم حجز تذكرة السفر المخصصة لمسافري «الترانزيت» عبر دبي، ولدى الوصول إلى مطار دبي، يتم طلب الحقائب، ما يشكل إرباكاً لعملية مناولة الحقائب التي تكون معدّة سلفاً.
وأوضح المتحدث أن حجز تذاكر الترانزيت يلزم المسافر باستكمال رحلته كاملة إلى المقصد، وبالتالي فإن أي تغيير في ذلك سيتم وفق القوانين وعلى المسافر تحمّل التبعات المالية لذلك.

وعادة ما يكون سعر تذاكر الترانزيت أرخص من أسعار التذاكر المباشرة «One Way»، وقال المتحدث باسم «طيران الإمارات» إن حجز المقاعد وتركها شاغرة يؤثر سلباً في الخدمات الموفرة للمسافرين الذين قد يكونون في حاجة للسفر في توقيت معيّن، ويجري بهذه الطريقة حرمانهم من مقاعد شاغرة وخاصّة في أوقات الذروة.
وتنصح طيران الإمارات المسافرين الباحثين عن أسعار أقل بشراء التذاكر بالأسعار الخاصة (Special) وأسعار التوفير (Saver) التي تمثل أقل الأسعار تكلفة، فيما يوفر كل من السعر المرن (Flex) والسعر الأكثر مرونة (Flex Plus) مزايا إضافية، ومن بينها كسب أميال سكاي واردز وأميال فئة أكثر على السعر المرن، كما يمكن الاستفادة من مرونة أكثر لتعديل أو إلغاء التذاكر.

 المصدر: الخليج الإقتصادي

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

حملة خليها تصدي تتمدد إلى الجارة المغرب

حملة خليها تصدي تتمدد إلى الجارة المغرب

بعد نجاح حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة و المستعملة في إستقطاب الراغبين في شراء السيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *