الإعلامي السعودي- الفلسطيني أحمد الشقيري” حلمي زيارة بلد المليون شهيد.. وهذه رسالتي للشباب الجزائري

علينا الاستثمار في العقول العربية الشابة وعدم فتح المجال لهجرها إلى الخارج

سأعود للقاء جمهوري ببرنامج جديد بعد “خواطر”

أبدى الإعلامي السعودي من أصول فلسطينية، أحمد الشقيري حماسه لزيارة الجزائر، موضحا أنه سيكون قريبا فيها، رافضا الخوض في تفاصيل الزيارة وحتى في تاريخها.

وأكد المتحدث في حديث لـ”البلاد” على هامش تكريمه كأحد أكبر الشخصيات المؤثرة في العالم العربي والتي نال على إثرها مليون دولار تبرع بدوره بها للفئات المعوزة، أكد أنه لم يتلق أي دعوة رسمية إلى الجزائر من قبل.

وعن سبب توقف برنامجه “خواطر” بعد جزئه الـ11، رفض المتحدث تماما الخوض في الموضوع مشيرا إلى أنه لا علاقة لقناة “آم بي سي” بهذا القرار، معتبرا أن البرنامج كان خطوة هامة إن لم تكن الأهم على الإطلاق في مشواره الإعلامي للرواج العربي والعالمي حتى الذي نالته، وأنه ممتن لتلك السنوات التي قضاها رفقة فريق العمل في إنجاز هذه السلسلة البرامجية التي استطاعت أن تحدث الطفرة ضمن التكرار الذي تشهده الساحة الإعلامية.

وأكد الشقيري أنه سيتم قريبا الإعلان عن برنامجه التلفزيوني الجديد، فيما رفض الخوض في تفاصيل الحصة التي ستعود لتجمعه بجمهوره الذي صدم بعد قرار توقيف تسجيل موسم جديد لسلسة خواطر التلفزيونية، ملمحا إلى أن تجربته الجديدة لن تكون مع الأم بي سي دون الفصل في الموضوع.

ووجه الشقيري كلمة للشباب الجزائري معمما إياها على الشباب العربي فقال في “على الشباب العربي التمسك بمبادئه وهويته، لأن الأخيرة تعني الأساس في بناء شخصية متماسكة وثابتة” معبرا عن أسفه للوضع الذي وصل إليه الشباب العربي أو على الأقل فئة منه في التأثر السلبي بالغرب والذوبان في أفكار لا  تشبه الدين الإسلامي ولا مجتمعاتنا العربية المحافظة.

ودعا إلى ضرورة الاستثمار في العقول العربية الشابة وعدم فتح المجال لهجرها إلى الخارج “نحن بأمس الحاجة لهذه الطاقات ويجب إدراك أن مستقل شعوبنا متوقف على هؤلاء”.

وعن اختياره كشخصية مؤثرة في العالم العربي، قال الإعلامي السعودي إن هذا الاختيار هو مسؤولية أكثر منه تتويج، مشيرا إلى أن لقب “شخصية مؤثرة” يجعل كل خطوة يخطوها في حياته محسوبة أكثر من أي وقت مضى “خاصة حينما يأتيني شباب ويقولون أنني قدوتهم،.. لا شيء يحملني المسؤولية مثل هذه الجملة”.

من ناحية أخرى، أكد الشقيري أنه رفع عهدا على نفسه في عدم التصريح للمؤسسات الإعلامية مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذ عن قناعة قبل أربعة سنوات، رافضا التصريح عن سبب هذا القرار الذي أكد أنه لن يتراجع عنه، مؤكدا أن أي حوارات تنشر له عبر مؤسسا إعلامية كاذبة.. كما تجدر الإشارة إلى أن الشقيري كان متحفظ في لقاءه معنا ورفض الخوض في العديد من المواضيع والتفاصيل.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بورصة الجزائر: النظام الإلكتروني للتداول دخل مرحلة التجارب

أكد المدير العام لبورصة الجزائر، يزيد بن موهوب، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن النظام الإلكتروني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *