“اعتماد المتعامل الرابع في الهاتف النقال جاهز”

أكدت وزيرة تكنولوجيات الإعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون، خلال تواجدها بمدينة بجاية، نهار أمس، أن مصالحها بصدد تحضير مشروع قانون محاربة الجريمة الإلكترونية، وأنه سيعرض على الحكومة خلال الأشهر القليلة القادمة.

واعترفت الوزيرة بوجود فراغات قانونية في هذا المجال، وأنه يجب استدراكها وملؤها في إطار المشروع الجاري تحضيره، موضحة أن الحروب القادمة ستكون تكنولوجية بالدرجة الأولى، ومن يتأخر عن الركب سيدفع الثمن غاليا. ودعت بالمناسبة الشباب إلى الإقبال بجدية على البحث العلمي من أجل التحكم في تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وحول تجاوزات متعاملي الهاتف النقال الثلاثة، قالت الوزيرة إنها لن تحل محل سلطة الضبط باعتبارها السلطة المخولة قانونا لضبط مثل هذا النشاط، إلا أنها اعترفت بوجود تجاوزات من قبلهم جميعا، مثل التصريح الكاذب حول تغطية الشبكة، حيث أن مناطق كثيرة محرومة من خدمات الهاتف النقال لواحد منهم أو للجميع، وهذا يتنافى والتشريع الجزائري، إلى جانب الإشهار الكاذب الذي كثيرا ما يذهب الزبون الجزائري ضحيته. وقالت الوزيرة إنه يجب تصحيح هذا الوضع احتراما للزبون الجزائري، وكشفت عن عزم الحكومة منح اعتماد لرابع متعامل في الهاتف النقال خلال الأيام القليلة القادمة، وأن خدمة الجيل الرابع سترى النور قريبا.

الوزيرة قالت إنها ستسهر على عصرنة قطاعها بتوظيف التكنولوجيات الحديثة وتحيين كفاءاتها من حيث التكوين المتواصل لجميع الإطارات والموظفين، وتغيير بعض العقليات التي لا تزال حبيسة المعادلة بين الأجر والحضور. وأضافت أن حضور الموظف دون تفعيله ليس كافيا لتطوير القطاع، داعية الإطارات إلى التفتح وتكثيف الاتصال مع المحيط وإن اقتضى الأمر تنشيط ملتقيات وندوات لشرح السياسة الجديدة للمتعاملين.

كما اعترفت الوزيرة بالوضع المتردي لعمال بريد الجزائر، حيث قالت إن أجورهم متدنية بالمقارنة مع نظرائهم في اتصالات الجزائر، مبررة ذلك بتدني مداخيل الشركة. وقالت إن الحل هو تطوير الخدمات وتحسينها وخلق نشاطات جديدة كفيلة برفع المداخيل، كشرط لتحسين الوضع المادي للموظفين. واعتبرت ذلك بالأمر غير المستحيل. وكشفت الوزيرة عن برنامج لتأهيل الإمكانات البشرية المتاحة، من خلال إبرام اتفاقية مع وزارة التكوين المهني، من أجل فتح أقسام تخصصية لفائدة قطاع الإعلام والاتصال، وتمكين العمال من مواكبة التطورات الحاصلة باستمرار في العالم، وكشفت عن عزمها إدماج أكبر عدد من عمال ما قبل التشغيل الذين تتوفر فيهم شروط الكفاءة والتحكم في التخصصات المختلفة.

المصدر: الخبر

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

استئناف التصويت في الانتخابات الهندية والمسلمون في مرمى مودي | أخبار

13/5/2024–|آخر تحديث: 13/5/202402:41 م (بتوقيت مكة المكرمة) بدأت اليوم الاثنين المرحلة الرابعة للانتخابات الهندية، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *