إنفانتينو يؤكد عزمه رفع منتخبات المونديال الى 40 منتخبا

زيوريخ /قنا/ أكد السويسري جاني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ اليوم عزمه على رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 الى 40 منتخبا في المستقبل .
وقال إنفانتينو في تصريح له اليوم “ان ذلك الامر سيسمح لـ 8 منتخبات اضافية بالتأهل، وهذا أمر مهم”.
وحول اللجوء الى التكنولوجيا لمساعدة الحكام، اكد رئيس الفيفا أن خصوصية كرة القدم هي السلاسة، “انها رياضة بدون انقطاع، وبالتالي يجب ان نرى كيف سيكون تأثير المساعدة التكنولوجية للحكام على السلاسة”.
ومن ناحية أخرى وفي العاصمة البحرينية المنامة دعا الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الوحدة لإعادة بناء الاتحاد الدولي، مجددا التزامه التام بدعم مسيرة الإصلاحات في الفيفا والعمل بكل قوة على ترسيخ قيم الشفافية والنزاهة في المنظمة الدولية.
وقال الشيخ سلمان ” إنني ادعم رئيس الفيفا في مهمته الرامية لتطبيق الإصلاحات في الاتحاد الدولي”.. مؤكدا ان هذه الإصلاحات تمثل فقط بداية رحلة طويلة من العمل الشاق والمثمر الذي يستدعي تضافر كل الجهود من أجل ترجمة تلك الإصلاحات إلى واقع ملموس يكرس الشفافية والنزاهة في الاتحاد الدولي، وكذلك الاتحادات الوطنية الأعضاء.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي قد اعتمدت الاصلاحات يوم الجمعة الماضي قبل عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد والتي اسفرت عن فوز إنفانتينو على الشيخ سلمان في الجولة الثانية بواقع 115 صوتا مقابل 88 صوتا.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فوز الالماني ميو آمن, الجزائري صحيري يرتدي القميص الاصفر

تنس – فاز الدراج الالماني, ميو آمن من فريق ” ايمبراس دو وورد” بسباق المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *