إغلاق قناة الفراعين بسبب الديون.. وعكاشة: مش دافع وسأبيعها

عمدت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، التابعة للحكومة المصرية، إلى إغلاق قناة الفراعين، خلال إذاعة برنامج “مباشر مصر”، وفوجئت مقدمة البرنامج “رنا الدويك” بقطع الإرسال عليها، وصرحت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي أنها اضطرت إلى قطع الخدمة عن قناة “الفراعين” بسبب إصرار إدارة القناة على عدم دفع المستحقات المتأخرة على القناة لصالح المدينة.
وأضافت أنها أرسلت العديد من الإنذارات للقناة من أجل دفع المستحقات المتأخرة، إلا أن القناة لم تستجب لأي من هذه الإنذارات، كما لم تبادر بأي إجراء يؤكد جديتها في الدفع أو جدولة الديون، بل إن رئيسها أعلن على الهواء أنه لن يسدد ما عليه من مستحقات.
وأكدت أنها اضطرت نتيجة ذلك إلى قطع الخدمة، تماشياً مع سياسة المدينة المطبقة منذ العام تجاه القنوات التي لا تلتزم بدفع مديونياتها للمدينة، وأن المدينة طبقت اللائحة، كما أعلنت أن مديونية قناة “الفراعين” بلغت مليون جنيه، وهي مديونية غير كبيرة مقارنة بقنوات أخرى مدينة بمستحقات أكبر من ذلك لكن أبدت استعدادها للجدولة.
وعلق توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين، على قيام مدينة الإنتاج الإعلامي بوقف بث القناة، أنه جاء لعدم سداد القناة المستحقات للمدينة، وهي إيجار لشهر مقدماً بقيمة 770 ألف جنيه، وهذا يعد نوعاً من التعجيز له، خاصة بعد إعلانه خوض انتخابات رئاسة مجلس النواب، وقام بعدة تربيطات مع المرشحين على مقاعد الفردي في جولة الإعادة في المرحلة الأولى لدعمه في ترشيحه.
وحسب تقارير صحافية، قام عكاشة بسحب 242 ألف جنيه من أمواله المخصصة للانتخابات البرلمانية وتم سدادها من ديون القناة، وأشار إلى أنه سيتم غلق القناة بناء على خطاب مدينة الإنتاج الإعلامي، وأضاف أنه وافق على بيع قناة الفراعين، وسيتم الاتفاق على بنود بيع القناة للمشتري الجديد، واشترط على المشتري شراء القناة بالكامل، وليس جزءاً منها، ولن يقوم باستئجار أي جزء منها، لتقديم برنامجه.
والجدير بالذكر أن أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أكد أنه أرسل إنذارات عديدة لإدارة قناة الفراعين، لدفع المستحقات المتأخرة على القناة، وأخطر رئيسها بأنه سيترك له مدة كان آخرها أول من أمس، ولكنه فوجئ بإصرار توفيق عكاشة على عدم دفع هذه الأموال، قائلاً له: “مش دافع فلوس″ من خلال أحد برامج القناة، ورغم ذلك ترك له المدة المحددة، مؤكداً أنه كلف المستشار القانوني الخاص بالمدينة باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بعد إصرار عكاشة على عدم الدفع، معلقاً: “دي فلوس ناس مساهمين ومش بتدخل جيوبنا”.

المصدر: رأي اليوم

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو: أمريكا تقصف الجزائر هل هو مجرد فيلم هوليودي أم أن هناك “سراً” وراءه؟

أثارت السلسلة الأمريكية الشهيرة “الناجي المُعَيَّنْ” حفيظة الجزائريين بعد إقحامها في إحدى حلقاتها “الجزائر”وتصويرها على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *