DONETSK, UKRAINE - APRIL 16: Workers, under the supervision of the Dutch and Malaysian experts, inspect the area where Malaysia Airlines flight MH17 crashed on 17th of July 2014, in Donetsk, Ukraine on April 16, 2015. The re-started inspections of the wreckage of the Malaysia Airlines flight MH17 is being conducted by Dutch and Malaysian experts. The crash site had been inspected and the wreckage removed almost completely from the area, previously. (Photo by Alexander Ermochenko /Anadolu Agency/Getty Images)

أُسقطت بصاروخ روسي الصنع.. “الناتو” يطالب بتقديم المسؤولين عن اسقاط طائرة ماليزية للمحاكمة

دعا “ينس ستولتنبرغ ” الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، لتقديم المتسببين في إسقاط الطائرة الماليزية المنكوبة العام الماضي شرقي أوكرانيا، إلى العدالة لمحاكمتهم.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها “ستولتنبرغ”، عقب صدور تقرير مجلس الأمن الهولندي، مساء الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، حول الحادث، والذي كشف أن “الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ روسي الصنع، أُطلق من منطقة خاضعة للانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي أوكرانيا”.

“ستولتنبرغ” شدد على وجوب تقديم المسؤولين عن الحادث للعدالة، سواء أكانوا متسببين فيه بشكل مباشر أو غير مباشر .

وفي وقت سابق أمس، وصف نائب وزير الخارجية الروسي، “سيرغي ريباكوف” التقرير الهولندي بأنه “مُسيَّس”.

وتحطمت الطائرة الماليزية، وهي من طراز “بوينغ 777″، في 17 يوليو/تموز 2014، حيث كانت متجهة من العاصمة الهولندية، أمستردام، إلى العاصمة الماليزية، كوالا لامبور، وعلى متنها (283) راكبا، إضافة لطاقمها المؤلف من (15) شخصا، في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين، والجيش، شرقي أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها مع الطاقم.

وأفادت تقارير مختلفة أن بين الضحايا 194 هولنديا، و44 ماليزيا، و27 أستراليا، و12 إندونيسيا، و9 بريطانيين، و4 آلمان و4 بلجيكيين، و3 فلبينيين، وكندي، وآخر من نيوزلندا.

المصدر: هوفيغتون عربي

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فيديو: في ظل توترات مع الهند.. الجيش الباكستاني يختبر بنجاح منظومة صواريخ جديدة

أعلنت القوات المسلحة الباكستانية عن نجاح اختبار نظام صواريخ قصير المدى الذي تم تطويره محليًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *