أمن الحرم يضبط رجلا حاول إشعال النار في الكعبة المشرفة

ضبط أمن الحرم المكي في العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية شخصا حاول سكب مادة مشتعلة على أستار الكعبة وإشعالها، وتداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو داخل صحن المطاف بالمسجد الحرام للحظة انقضاض رجال الأمن  على المتهم.

وأظهر الفيديو رجال أمن الحرم وبعض المصلين والمعتمرين ملتفين حول الشخص، قبل أن يسحبه رجال الأمن إلى خارج صحن المطاف، ورجح متداولو الفيديو أنه ربما يكون مختلاً عقلياً، فيما لم تتضح بعد ملابسات الواقعة ووقت تصويره، كما لم تعلق عليه أي من الجهات الأمنية بمكة المكرمة.

وتفاعل مغردون مع الواقعة ليتصدر وسم #القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة قائمة الأكثر انتشارا عبر عدة بلاد عربية بداية بالسعودية، وكتب يوسف البلوي ‏@yousefalwasel أن المملكة مستهدفة ويجب الوقوف معا ضد كل من يمسها بسوء “#القبض_علي_شخص_حاول_حرق_الكعبه نحن مستهدفون في ديننا ووطننا لنعمل يداً واحده ضد كل من يحاول المساس بعقيدتنا”.

وغرد د. علي النعيمي ‏@Dralnoaimi  مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم ، رئيس تحرير بوابة العين الإخبارية ” الحمدلله الذي جعله حرما آمنا  وحفظه من شر هذا المجرم  #القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة”.

وتعجب د. خالد الخشلان ‏@k_alkhashlan من فعل الرجل بقوله “من يدعو غير ﷲ بجانب بيته العتيق فما عظم البيت الحرام ولو تعلق بأستاره #القبض_علي_شخص_حاول_حرق_الكعبه”.

ورأى الإعلامي عبدالله الملا ‏@q6r أن هذا الشخص مريض نفسي والأمور لاتتعلق بالسياسة “#القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة غالباً هو مريض نفسي أو مجنون !، لا علاقة للأمور السياسية بفعل كهذا !”.

واستعجب هشام ‏@hhhtjm قائلا أي دين هذا الذي لم يسلم منه بيت الله “#القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة حسبي الله عليك ونعم الوكيل اي دين وأي أجرام تنتمي له، حتى بيت الله والكعبه المشرفه لم تسلم منك ومعتقدك الفاسد”.

ونختم مع ناصر الوبير ‏@Nasser_Alwobair الذي غرد بأبيات شعرية في شكر رجال الأمن “#القبض_علي_شخص_حاول_حرق_الكعبه
ليت شكرا توفي رجال الأمن
يوم صاروا درع في وجه الحريق
ألف بسم الله على هذا الوطن
والف بسم الله يالبيت العتيق”.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نحن الآن في الإفساد الأول لبني إسرائيل، وليس الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *