ألمانيا ترحل اللاجئين السوريين الذين تم رفض طلباتهم

تستعد ألمانيا لتسريع عمليات إعادة اللاجئين الذين تم رفض طلباتهم إذ خصصت الحكومة الالمانية خمسة مراكز لمعالجة طلبات هؤلاء اللاجئين ليتم ترحيلهم.

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن ألمانيا لم تغير شروط اللجوء خصوصاً للسوريين، فيما لا تزال أزمة تدفق اللاجئين تثير حالة ارتباك لدى الأوروبيين.

وبحسب مصادر ألمانية، فقد حصل 53 لاجئاً على الحماية الثانوية من أصل 55 ألفا و600 لاجئ سوري تمت دراسة حالاتهم في شهر أغسطس الماضي.

وألمانيا التي اتبعت سياسة الباب المفتوح أمام اللاجئين، نجح ائتلافها الحاكم أخيراً في تسوية أحد الخلافات حول القضية، لكن لا يبدو أن تلك التسوية تكللت بالنجاح التام.

فبعد أن أكد وزير الداخلية الألماني في وقت سابق أن برلين ستمنح اللاجئين حماية ثانوية فقط، أي منحهم إقامة لسنة واحدة، ولا تسمح لهم بلم شمل عائلاتهم، عاد المتحدث باسم الحكومة الألمانية ليؤكد أن شروط اللجوء لم تتغير خصوصاً للسوريين.

لكن، يبدو أن كل ما تم الاتفاق عليه بين أعضاء الائتلاف الحاكم في ألمانيا هو فقط ترحيل جميع طالبي اللجوء، الذين يتم رفض طلباتهم في أسرع وقت، حيث سيتم إعادة جميع طالبي اللجوء الألبان الذين يقدر عددهم بـ50 ألفاً، فيما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه تم تخصيص خمسة مراكز للاجئين القادمين من دول تعد آمنة، وبالتالي لا تتوفر لهم فرصة كبيرة للبقاء في البلاد، استعدادا لترحيلهم.

المصدر: الآن

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فرنسا أمام تحدي الوفاء بوعودها الأولمبية قبل 3 أشهر من بدء ألعاب باريس

برج إيفل الشهير بحلة ذهبية لامعة جديدة لاستقبال رياضيي العالم، مياه نهر السين صالحة للسباحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *