أجهزة التدفئة وكواشف الغاز: سحب ثمانية أنواع من السوق الوطنية لعدم مطابقة المعايير


أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، الأربعاء في بيان لها، عن السحب الفوري لأربعة أنواع من أجهزة التدفئة بالغاز من السوق الوطنية، تابعة لعلامات تجارية مختلفة، وكذا أربعة أنواع من كواشف أحادي أكسيد الكربون، لعدم مطابقتها لمعايير السلامة المعتمدة.

ويتعلق الأمر بأجهزة التدفئة بالغاز للعلامات “ماكسوال” (Maxwell)، نموذج “ماكس أر جي دي 14 أن دي” (Max RGP14ND)، الجهاز الحامل لعلامة “زاس توربو” (Zass Turbo) من نوع “N26PRO”، الجهاز الحامل لعلامة “براند ارينا” (Arina Brand) من نوع “KF-B131-01″ و”KF-B100-04” والجهاز لعلامة “أطلس” (Atlas) نموذج “SIROCCO”.

أما بالنسبة لكواشف غاز أحادي أكسيد الكربون, فيتعلق الأمر بجهاز الكشف الحامل لعلامة “جومبو” (Jumbo)، الجهاز الحامل لعلامة “ماد ماكس” (MAD-MAX) من نوع “MD-DCO-921″، الجهاز الحامل لعلامة “براند” (BRANDT) من نوع  “B-DETEC-CO37” وجهاز الكشف الحامل لعلامة “الرو” (ELRO) نموذج “RM33”.

وقالت الوزارة أن قرار السحب الفوري لهذه الأجهزة من السوق الوطنية، يأتي بعد التجارب المنجزة على مستوى مخابر قمع الغش التابعة لها، وذلك في إطار مواصلة العملية الرقابية الخاصة بالتأكد من مطابقة أجهزة التدفئة بالغاز وكواشف أحادي أكسيد الكربون لمتطلبات الأمن الخاصة بها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “نتائج التجارب المنجزة على الأجهزة المعنية، أسفرت عن عدم مطابقتها لأحكام القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 31 جانفي 2016 والمتعلق بالنظام التقني الذي يحدد متطلبات الأمن لأجهزة الغاز المحترق. ودعت الوزارة جميع المستهلكين الذين اقتنوا هذه الأجهزة “التوقف عن استعمالها فورا”.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

“الحمراوة” تحرز فوزا مهما أمام السياربي وتنعش حظوظ البقاء – النهار أونلاين

تمكن فريق مولودية وهران من الفوز بهدف مقابل صفر على حساب الضيف الثقيل شباب بلوزداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *