TOVARNIK, CROATIA - SEPTEMBER 19:Hundreds of migrants wait for a train to Zagreb from Tovarnik station on their journey north despite moves by Slovenia and Hungary to hold them back on September on September 19, 2015 inTovarnik, Croatia.Thousands of migrants are trying back roads and tracks through villages to gain access to Slovenia and the EU since Hungary fenced off its border with Serbia earlier this week. (Photo by Jeff J Mitchell/Getty Images)

ثلث اللاجئين لألمانيا كذبوا بشأن جنسياتهم

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية عن اعتقاد السلطات أن 30% تقريبا من اللاجئين ادعوا أنهم يحملون الجنسية السورية كذبا.

وصرح المتحدث قائلا: “تقديراتنا تعتمد على ملاحظات المسؤولين المتواجدين على الأرض، وخصوصا الشرطة الفيدرالية”.

وكانت وكالة “فرونتكس”، المعنية بحماية حدود دول الاتحاد الأوروبي، قد حذرت من ازدهار سوق جوازات السفر السورية المزورة في العديد من الدول وخصوصا تركيا، لمساعدة لاجئين غير سوريين على دخول لاجئين من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي.

وتتزامن هذه الأنباء مع تحذيرات الأمم المتحدة، الجمعة، من استمرار تدفق اللاجئين لأوروبا، مقدرة عددهم بـ8 آلاف يوميا، معبرة في نفس الوقت عن قلقها من أن المشكلة التي تواجه الحكومات الأوروبية حاليا ليست سوى بداية لأزمة أكبر.

وتعتبر ألمانيا أكبر وجهة لطالبي اللجوء في القارة الأوروبية، خصوصا بعد التصريحات المرحبة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بضحايا الصراع المسلح في سوريا.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

مشهد تجاهله فيلم “أوبنهايمر”.. أميركيون متضررون من تجربة القنبلة الذرية | فن

كان ويسلي بوريس نائما بسلام في سريره عندما انفجرت أول قنبلة في العصر النووي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *