مبابي يرضخ لرفض ريال مدريد ويتراجع عن رغبته بالمشاركة في أولمبياد باريس | رياضة

|

أكد كيليان مبابي أمس الأحد أنه لن يلعب مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024 لأن ناديه الجديد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رفض الفكرة.

وقال مبابي (25 عاما) في مارس/آذار الماضي إنه حريص على اللعب في الألعاب الأولمبية التي تقام على أرضه، لكن بما أن مسابقة كرة القدم الأولمبية ليست مدرجة في جدول الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) فإن الأندية ليست ملزمة بالتخلي عن لاعبيها.

ولم يدخل مبابي القائمة الأولية، المكونة من 25 لاعبا للمشاركة في الأولمبياد في وقت سابق من هذا الشهر، رغم أن المدرب تييري هنري ترك الباب مفتوحا.

وقال مبابي للصحفيين قبل مباراة المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا ضد النمسا، في وقت لاحق اليوم الاثنين: “كان موقف فريقي واضحا للغاية، لذلك منذ تلك اللحظة فصاعدا، أعتقد أنني (علمت) أنني لن أشارك في الأولمبياد”.

مبابي يستعرض مهاراته في تدريبات منتخب فرنسا (رويترز)

وأضاف “هذا هو الحال، أنا أفهم ذلك أيضا. سأنضم إلى فريق جديد في سبتمبر لذلك فهذه ليست أفضل طريقة لبدء مغامرة جديدة. سأتمنى التوفيق للمنتخب الفرنسي. سأشاهد كل مباراة. أتمنى أن يفوزوا بالميدالية الذهبية”.

وتبدأ منافسات كرة القدم الأولمبية للرجال في 24 يوليو/تموز المقبل أي بعد 10 أيام من نهائي بطولة أوروبا وتنتهي في التاسع من أغسطس/آب.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

ظاهرة أزعجت رونالدو.. مقتحمو أرضية الملعب سلبية جديدة في يورو 2024 | رياضة

الكاميرات ترصد أي حركة أو كلمة أو إيماءة يقوم بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *