ابرام اتفاقية بين وزارة الفلاحة ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري


تم ابرام اتفاقية بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري من أجل اعطاء دفع قوي للفلاحة في الجزائر.

أشرف يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، رفقة السادة وزراء الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة العمران، و الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، اليوم السبت 01 جوان 2024 ، بالامضاء على اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و المجلس الجزائري للتجديد الاقتصادي (CREA)، وذلك على هامش أشغال  الملتقى الوطني الموسوم ب “النعامة: آفاق واعدة للإستثمار في  الزراعات الاستراتيجية وتثمين  السلالات المحلية” المنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إضفاء الطابع الرسمي على التعاون المتبادل بين الطرفين (02) في مجال النهوض بالفلاحة بالبلاد، وم تعزيز المشاريع الزراعية في البلاد خاصة تلك التي تتسم بالطابع الاستراتيجي، و تبادل المعلومات المتعلقة بمناخ الاستثمار الزراعي و استقطاب المستثمرين الوطنيين والأجانب، من خلال إبراز الإمكانات والفرص الاستثمارية للقطاع الزراعي.

ويلتزم الطرفان، من خلال هذه الاتفاقية بتحديد وإزالة العراقيل المحتملة التي قد تعيق المشاريع الزراعية في جميع مراحلها، من التصميم إلى التنفيذ والتشغيل. ويشمل ذلك حل العقبات البيروقراطية، وتأمين حقوق الأراضي، وتوفير خدمات الدعم اللازمة، إضافة إلى تعزيز الممارسات الزراعية المستدام، و الاستثمار في البحث والتطوير في مجال التقنيات الزراعية المبتكرة التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

في اليوم الـ273 من العدوان..شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متفرقة بغزة

يواصل الاحتلال الصهيوني, هذا الجمعة قصفه الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة, مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *