ألعاب القوى: تأهل بوعناني وخنوسي لأولمبياد باريس

ألعاب القوى: تأهل بوعناني وخنوسي لأولمبياد باريس

الجزائر – تأهل الجزائريان أمين بوعناني (110 متر حواجز) و أسامة خنوسي (رمي القرص) إلى دورة الألعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024), بفضل مركزيهما في التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه اليوم الاحد الاتحادية الدولية لألعاب القوى.

وتمكن خنوسي المتوج بذهبية مسابقة رمي القرص للبطولة الافريقية التي اسدل عليها الستار مؤخرا بدوالا الكاميرونية (21 الى 26 يونيو), من اقتطاع تأشيرة الاولمبياد بفضل احتلاله للمركز ال30 في الترتيب العالمي للاختصاص بمجموع 1183 نقطة.

من جهته, ضمن العداء امين بوعناني الذي توج بفضية سباق 110 حواجز في البطولة الافريقية الاخيرة, التواجد في العرس الاولمبي بعد احتلاله للمركز ال46 عالميا في الترتيب العالمي لهذا الاختصاص, بمجموع 1239 نقطة.

وبالإضافة الى تأهل بوعناني و خنوسي, فان الجزائر كانت قد ضمنت في وقت سابق تأهل اربعة رياضيين للموعد الاولمبي ويتعلق الامر بـ: جمال سجاتي (800 متر), سليمان مولى (800 متر), محمد طاهر ياسر تريكي (القفز الثلاثي) ومحمد علي غواند 800 متر.

ومعلوم ان العدد الاجمالي للرياضين الجزائريين الذين ضمنوا تأهلهم للأولمبياد لحد الآن بلغ 45 رياضيا و رياضية في انتظار منافسات اخرى مؤهلة للأولمبياد في اختصاصات رياضية أخرى.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فيديو.. إحتفالات جماهير ألمانيا قبل مواجهة الدنمارك

هاي كورة – يلتقي مساء اليوم منتخب ألمانيا أمام نظيره الدنمارك ضمن منافسات دور الستة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *