WaterWipes أول مناديل مبللة تحافظ على توزان الميكروبيوم في البشرة

WaterWipes أول مناديل مبللة تحافظ على توزان الميكروبيوم في البشرة

تكتسب مسألة العناية بالبشرة أهمية متزايدة لا سيما في ظل وجود عدد هائل من المؤثرين سواء أخصائيي الأمراض الجلدية أو خبراء التجميل الذين يتداولون تلك المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي. وبرز مؤخرًا توجه جديد في روتين العناية بالبشرة يتمثل بالحفاظ على صحة الحاجز الطبيعي الواقي للبشرة وتوازن الميكروبيوم، ومن المتوقع أن يترسخ هذا التوجه أكثر خلال الفترة القادمة. 

لذلك تحرص شركة WaterWipes على تقديم مناديل مبللة عالية الجودة تحافظ على توازن الميكروبيوم الجلدي وانطلاقًا من إدراكها للدور الحاسم الذي يلعبه الميكروبيوم في صحة البشرة. وقد تم مؤخرًا اعتماد مناديلها المبللة والحساسة المصممة للأطفال من قبل منظمة MyMicrobiome

Advertisement
كأول مناديل صديقة للميكروبيوم. وMyMicrobiome هي منظمة مستقلة من علماء مبدعون استطاعوا تطوير معيار خاص لتقييم تأثير منتجات العناية الشخصية للبشرة على ميكروبيوم الجلد.

أنقى مناديل مبللة تدعم وظيفة الحاجز الجلدي

مناديل WaterWipes المبللة هي الأنقى في العالم، تحتوي على نسبة 99.9% من الماء النقي وقطرة من خلاصة الفاكهة فقط لتوفير عملية تنظيف مثالية وفعالة ولطيفة لبشرة الأطفال الحساسة، وبالتالي دعم وظيفة الحاجز الجلدي الذي يحمي من الجراثيم الضارة أو السموم أو المواد المسببة للحساسية والحفاظ على توازن ميكروبيوم البشرة.  ويتم تصنيع مناديل WaterWipes المبللة في أجواء غرفة نظيفة حيث يتعرض الماء المُستخدم لعملية تنقية عبر 7 مراحل تجعله أنقى من الماء المغلي المبرد دون الحاجة إلى إضافة أي من مكونات التنظيف، وينتج عن هذه العملية مناديل مبللة فائقة النقاء تمنح البشرة ملمسًا ناعمًا. 

فما هو توازن الميكروبيوم في البشرة؟

الميكروبيوم هو عبارة عن مجموعة الكائنات الحيّة التي تعيش على البشرة وتتضمن البكتيريا الجيدة (أي البروبيوتيك) والمضرّة في الجلد مثل الفطريات وجزيئات الفيروسات والميكروبات وغيرها. ويلعب ميكروبيوم الجلد دورًا مهمًا في الحماية من مسببات الأمراض التي تؤثر على بشرة الناس ويساعد في تقليل آثار الإصابات والالتهابات، بالإضافة إلى أن الحفاظ على نمو الميكروبيوم الطبيعي لدى بشرة الأطفال الرضع يدعم صحتهم على المدى الطويل.

Advertisement

تأثير تعطيل ميكروبيوم الجلد

تشير الدلائل إلى أن نمو تركيبة الميكروبيوم المتنوعة والحفاظ عليها في سن الرضاعة أمر بالغ الأهمية في تعزيز النمو الطبيعي للبشرة وسلامتها وتشكيل الاستجابة المناعية. فعندما يحدث اختلال ميكروبيوم الجلد يتعطل توازن البكتيريا مما يؤثر سلبيًا على الجلد ويؤدي إلى فقدان البكتيريا المفيدة التي تدعم العمليات والوظائف الطبيعية للجسم أو النمو المفرط لنوع واحد من البكتيريا واضطرابات معينة مثل التهاب الجلد الأتوبي والصدفية والروساسيا. ويمكن أن يؤدي تعطل وظائف الحاجز الجلدي للرضع الى اضطرابات مناعية موضعية وجهازية مثل الأكزيما والحساسية من الطعام والربو وغيرها من الحالات الالتهابية المحتملة التي يمكن أن تؤثر على صحتهم، لذا فهم العوامل التي تؤثر على ميكروبيوم الجلد يساهم إلى حد كبير في الوقاية من الأمراض الناتجة عنه. 

العوامل المؤثرة على ميكروبيوم الجلد

وهناك عدد من العوامل الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على ميكروبيوم الجلد أو تعطله، أبرزها العمر والتعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تمنع نمو أنواع معينة من البكتيريا على خلايا الجلد، وكذلك البيئة التي نعيش فيها نتيجة التعرض المعتاد لمختلف الكائنات متناهية الصغر الموجودة في التربة والمياه والحيوانات والأشخاص الآخرين التي تنعكس على تطور الميكروبيوم. ولكن، يعتبر الاستخدام المتكرر للصابون ومضادات التعقيم ومستحضرات التجميل ومنتجات الرعاية الصحية من أكثر العوامل التي تؤثر على ميكروبيوم الجلد كونها تؤدي إلى تلف سطح الجلد وتقليل وظيفة الوقاية واضطراب نمو بعض الكائنات متناهية الصغر وتغيير توازن ميكروبيوم البشرة، وذلك لأن بعضها لا يأخذ في الاعتبار أهمية وجود البكتيريا الجيّدة التي من شأنها العمل كحاجز طبيعي لمحاربة الشوائب. 

 

مناديل معطرة

وفي حين أنه لا يُعرف الكثير عن الجزيئات الموجودة على سطح الجلد أو كيف تؤثر منتجات العناية بالبشرة بالضبط على هذه الكيمياء، فإن هناك أدلة راسخة تشير إلى حدوث تغييرات سلبية في ما يتعلق بالتنوع ورطوبة الجلد وفقدان الماء عن طريق الجلد نتيجة استخدام منتجات العناية الشخصية والعادات الروتينية بين البالغين. ومن هنا، بدأت تصدر منتجات تعمل على توازن الميكروبيوم في البشرة وتساعد في المحافظة على البكتيريا الجيّدة في الجلد وتحارب الشوائب والالتهابات فيها.

Advertisement
Advertisement

تحرص WaterWipes باستمرار على رفع الوعي حول أهمية ميكروبيوم بشرة الأطفال وتثقيف الناس حول حقيقة أن التعرض الزائد أو المفرط للمواد الحافظة من منتجات الرعاية الصحية قد يدمر الميكروبات الضرورية في ميكروبيوم الجلد. وإن حصول منتجاتها على هذا الاعتماد، يؤكد التزامها بمواصلة جهودها لفهم ميكروبيوم الجلد وتأثيراته على صحة الجلد والبشرة، ويطمئن الأهالي وخبراء التجميل وأخصائيي البشرة بحصولهم على منتجات آمنة وعالية الجودة تتلاءم مع صحة البشرة. 
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.waterwipes.com.




Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *