9 صيحات تصدرت أسبوع باريس للموضة… تعرّفي إليها

سجل اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة عروضاً استثنائية وخاصة لدار جيفنشي التي أطلقت مجموعتها من دون مصمم بعد مغادرة ماثيو وليامس، وقام الفريق العامل لدى الدار بتنفيذ التشكيلة مستعيداً إرث الراحل أوبير دو جيفنشي، وخاصة حقبة الثمانينيات حيث تنانير الميدي السوداء، والفساتين الكلاسيكية بألوان الأبيض والأسود والرمادي.
خمسة أيام مرت على بدء أسبوع باريس للموضة، وقد سجل الحدث صيحات بارزة لفتتنا لا سيما العروض الأخيرة، وأبرزها جيفنشي وسكياباريللي نستعرضها لك على الشكل التالي:

إيحاءات من أودري هيبورن:
الأسود والكحلي معاً لدى جيفنشي

جيفنشي Givenchy- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ماذا لو عادت أودري Audrey Hepburn إلى الحياة، لعل هذا هو السؤال الذي حاول طاقم جيفنشي Givenchy الإجابة عنه عبر ابتكار مجموعة ستحبها أودري هيبورن لو أنها ولدت اليوم، فكل ما في المجموعة يعيدنا إلى أسلوبها في اللباس مع بعض التعديلات المواكبة للألفية الجديدة التي لم تولد فيها النجمة الأيقونية، وأحببنا دمج الكحلي والأسود في زي واحد.

الدانتيل الفرنسي مع كلوي

كلوي Chloe- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لطالما اشتهرت دار كلوي منذ تأسيسها بالأزياء المصنوعة من الدانتيل الفرنسي الراقي، وها هي اليوم تستعين ببلوزان على شكل وشاح من الدنتيل الأبيض ونسقتها مع بناطيل سراويل من الكريب الأسود؛ لتعزيز هذا الطابع الفرنسي الذي يعتبر من سمات الدار.
قد يهمك متابعة أسبوع باريس للموضة في يومه الأول: أهلاً بالستينيات

التنورة الميدي مع غوشير

غوشير Gauchere- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يعتبر هذا اللوك من غوشير Gauchere أنجح الستايلات لسيدات الأعمال، فهو من القماش المخطط، ويتألف من سترة تلبس على شكل بلوزة أوفرسايز مع تنورة مزمومة عند الأطراف بقصة ميدي، وقد انتعلت العارضة الحذاء من الجلد النباتي اللامع الرمادي المزموم عند الأصابع.

الدنيم المفكك مع كيم هكيم

كيم هكيم Kim Hekim- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وحصرت دار كيم هكيم Kim Hekim تصاميمها بالأزياء التفكيكية Deconstructed فالبلوزة التي تبدو وكأنها كروب توب مصنوعة من بنطلون سروال الدنيم ومنسقة مع بنطلون سروال من الدنيم القاتم، وهي مزودة بذيل مستطيل من الوراء، وانتعلت العارضة البوت المزخرف بالفرو.

طبعات برية لدى إيزابيل ماران

إيزابيل ماران Isabel Marrant- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ركزت دار إيزابيل ماران Isabel Marrant على الطبعات البرية بنقش الفهد، فرأينا التنانير والبناطيل السراويل المطبعة بنقوش برية مع سترات جلدية بنية بلون العسل، ونفذت الدار الجوارب المنقوشة بطبعات برية، ولا سيما الأوشحة لهذا الموسم، وانتعلت العارضات الأحذية المصنوعة من الدنيم البني والمزدانة بأكسسوارات معدنية.

قصات غير متجانسة مع دار فوتريه

فوتريه Vautrait- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نفذت دار فوتريه Vautrait هذا اللوك الأسود الغامق، والذي يتألف من سترة تزدان بقصة غير متجانسة عند الياقة والأكتاف ومزودة بالذيل الذي يتدلى منها من الوراء، والبنطلون السروال واسع ويتناغم مع بوت عالٍ من الساتان.

أزياء من دون حواف لدى أوما ونغ Uma Wang

أوما ونغ Uma Wang- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وأحببنا هذا اللوك مع المصممة أوما ونغ Uma Wang الذي يتألف من تصميم بقصة سترة خالية من الأكمام، ولكن طويلة على شكل معطف مفتوح الأكمام، وتركت الحواف من دون درزات وتحديد لتوليد طابع Edgy على اللوك بشكل عام. كما تم تنسيقه مع حذاء مسطح من الصوف الأحمر وأقراط فضية كبيرة.

طبقات متعددة لدى باكو رابان

باكو رابان Paco Rabanne – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حفلت إطلالة باكو رابان Paco Rabanne بالعديد من التفاصيل المزدحمة والطبقات Layers، فالقميص منسق مع كارديغان تحت السترة والمعطف وهو لوك متعدد الطبقات، وقد حملت العارضة الحقيبة الكبيرة، ولا ننسى الجوارب المطرزة بالباييت الفضي والصندل الميتاليكي الذي انتعلته العارضة.

سترة الدراجين مع أوف وايت

أوف وايت Off White- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أطلقت دار أوف وايت Off White سترة Biker تزدان برسوم وطبعات ملونة ونسقتها مع فستان أسود بقصة ميدي غير متجانسة، ولا ننسى البوت المطاطي الأسود العالي، لترتقي باللوك إلى مصاف جذاب بعيد عن الإطلالة الرياضية.
لم لا تتابعين معنا أبرز ما جاء في عروض اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة 2024




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

البذور السحرية والعجيبة في تقوية وتكثيف الرموش في حلال أسبوع واحد

البذور السحرية والعجيبة في تكثيف الرموش، وتعد من المكونات الطبيعية الجبارة التي تعمل على تقوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *