5 أسباب منطقية تجعل الأطفال الصغار يشاهدون التلفزيون

لا يمكننا حساب عدد المرات التي سمعنا فيها أو قرأنا أن أطفالنا لا ينبغي أن يشاهدوا التلفاز ومدى سوء ذلك بالنسبة لهم. فالضرر الذي ستسببه لهم حتمي مهما كان، وأن عليهم ألا يشاهدوا التلفاز بشكل خاص حتى يبلغوا من العمر عامين. لنكن عمليين لأن التكنولوجيا ليست بهذا السوء. و إليك سبب وجوب السماح لطفلك بمشاهدة التلفزيون، كما يضعها خبراء التربية وعلم النفس.

التلفزيون مفيد في التعليم

Advertisement
التلفزيون مفيد في التعليم

صدقي أو لا تصدقي ، التلفزيون حقل تعليمي واسع. وهناك الكثير من المواد التعليمية مع مجموعة متنوعة من القنوات المتاحة في قائمة طويلة تشمل العلوم والجغرافيا والتاريخ والسفر والحياة البرية والرياضة والصحة والتغذية والزراعة. التلفزيون يضمن أن طفلك سيحتفظ بمزيد من المعلومات عندما يشاهدها، على سبيل المثال، إذا تابع فيلمًا وثائقيًا عن الحياة البرية، سيكون هذا أفضل له من التأمل في نفس المعلومات في كتاب مكتوب.

التلفزيون بداية دخوله لعالم التقنية

blank
التلفزيون بداية دخوله لعالم التقنية

إنه عالم تقني ولن يختلف اثنان على هذا الأمر، ، فهو يؤثر على مستقبل الطفل. وسيكون من مصلحته إذا كان على دراية بكيفية عمل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة iPad وغيرها من التقنيات الأخرى. سيؤدي السماح لهم بمشاهدة التلفزيون إلى دمج التكنولوجيا في أنشطته. سوف ينسجم مع عمل أجهزة التحكم عن بعد وأجهزة USB وأسلاك التوصيل.

يعرض عليه أخبار عالم المعلومات

blank
يعرض عليه أخبار عالم المعلومات

يحتاج الأطفال إلى مواكبة الأحداث الجارية في عصر انفجار المعرفة هذا. هناك العديد من المحطات الإخبارية والإعلانات والأفلام الوثائقية التي تقدم ثروة من المعلومات للأطفال. تُبقي هذه المعرفة الأطفال على اطلاع بما يجري من حولهم وتربطهم ببقية العالم.
تعرّفي إلى المزيد: عادات يومية تقوي شخصية ابنتك

Advertisement

يقوي قدراته في التواصل الاجتماعي والثقافي

blank
يقوي قدراته في التواصل الاجتماعي والثقافي

يصبح الأطفال أكثر وعياً بالثقافة التي يعيشون فيها، فضلاً عن المعايير والأعراف المشتركة بين الشعوب، من خلال مشاهدة مجموعة من البرامج التلفزيونية. التي يتعلم الأطفال من خلالها العديد من الثقافات والعادات. بالإضافة إلى ذلك سيكونون ملتزمين بالقوانين المفروضة في المكان الذي يعيشون فيه. .

يقوي الروابط الأسرية

blank
يقوي الروابط الأسرية

ألا تتذكري الأفلام التي شاهدتها بعد ظهر أحد أيام العطلة مع أفراد العائلة وأنتم مجتمعون معًا؟ حسنًا، لماذا لا تنقلين نفس الشعور بالترابط والحب لأطفالك؟ فأفضل طريقة للعائلة للاسترخاء في نهاية اليوم هي مشاهدة التلفزيون معًا، إنه نشاط واحد يمكن للعائلة بأكملها القيام به معًا لتحسين علاقتهم.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
تعرّفي إلى المزيد: طرق تحفيز الطفل المتأخر لغوياً

blank




Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *