وزير الصحة يستقبل سفير دولة قطر ورئيس مجلس إدارة شركة “اليغانسيا هيلث كير”

الجزائر – استقبل وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الثلاثاء, كلا من سفير دولة قطر بالجزائر, عبد العزيز بن علي أحمد نعمة, ورئيس مجلس إدارة شركة “اليغانسيا هيلث كير” التابعة لمجموعة استثمار القابضة, محمد معتز الخياط, بحضور إطارات من الإدارة المركزية, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

Advertisement

في بداية هذا اللقاء, هنأ الوزير دولة قطر على “النجاح الذي حققته من خلال التنظيم المحكم والمثالي لبطولة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022”, مشيرا إلى أن “تنظيمها المميز سيبقى محل فخر واعتزاز لكل عربي”, متمنيا “المزيد من النجاحات والتألق لدولة قطر”.

كما جدد التأكيد على “عمق علاقات التعاون والأخوة التي تربط البلدين, والتي ستتعزز بشكل أكبر مستقبلا في ظل مشاريع الشراكة والتعاون المقرر إنجازها بين البلدين في جميع المجالات ومنها قطاع الصحة”.

وفي هذا السياق, أبرز الوزير “الأهمية الكبيرة التي يحظى بها مشروع المستشفى القطري-الجزائري-الألماني الذي ستنطلق أشغاله في الأيام القادمة”, مشيرا إلى أنه يشكل “لبنة جديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وثمرة للتوجيهات لقيادة كل من الدولتين”.

Advertisement

وأضاف أن المنظومة الصحية في الجزائر “ستتعزز بهذا الصرح الصحي, كونه سيتم التكفل كلية بالحالات المستعصية التي كانت تستوجب العلاج خارج الجزائر”, مبديا “حرص الجزائر على الاستثمار في خلق أقطاب طبية لمختلف الفئات من المرضى”.

من جهته, قدم السيد محمد معتز الخياط –يضيف البيان– “جزيل الشكر للحكومة الجزائرية على المجهودات التي بذلتها في سبيل توفير البنية التحتية التي سيقام عليها مشروع المستشفى الجديد”, مشيرا إلى “التوقيع القريب لمذكرة الاتفاق النهائي للمشروع وفق البطاقة التقنية المطلوبة, بناء على قانون الاستثمار الجديد في الجزائر الذي سيعزز ويسهل فتح شراكات واسعة في كل المجالات وفي قطاعات مختلفة منها قطاع الصحة”.

Advertisement

وحرص السيد محمد معتز الخياط على “التأكيد بأن المستشفى الجديد الذي يعكس العلاقات الطيبة بين الجزائر وقطر, يعد نقلة نوعية للقطاع الصحي في الجزائر وافريقيا, باعتباره أكبر مستشفى في قارة افريقيا من حيث الكفاءات الطبية التي سيتوفر عليها وكذا التخصصات التي سيوفرها”.

Advertisement

كما تطرق الى “مشروع إنشاء مدرسة تضمن التكوين والتأهيل لمختلف الكوادر الطبية بهدف الرفع من مستواها بما يتوافق والتطورات العالمية الحاصلة في مجال الصحة”.

وفي ختام اللقاء, أجمع الطرفان على “الأهمية التي يحظى بها مشروع المستشفى الجديد القطري-الجزائري-الألماني الذي سيساهم في تعزيز التعاون بين البلدين”, وفقا لذات البيان.

 


Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *