نسخة من جواز السفر البيومتري بـ50 صفحة

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية, نورالدين بدوي, اليوم الاثنين بالأغواط أنه تقرر استحداث قريبا نسخة جديدة من وثيقة جواز السفر البيومتري تتكون من خمسين صفحة, مع الإبقاء على النسخة الحالية التي تحتوي على 28 صفحة.

وقال بدوي خلال تفقده لمشروع انجاز المركز البيوميتري بالأغواط “تلبية لطلبات بعض الفئات من المواطنين كرجال الأعمال قررنا استخراج نسخة جديدة من جواز السفر البيومتري تتضمن 50 صفحة وسيكون ذلك قريبا, مع الإبقاء على النسخة الحالية والتي تتكون من 28 صفحة”, مشيرا إلى أن المواطن حر في اختيار النسخة التي يطلبها.

وأوضح بدوي أن الطابع الجبائي للنسخة الجديدة لجواز السفر سيحدد بمبلغ 10 آلاف دينار جزائري مع الحفاظ على سعر الطابع الجبائي الخاص بجواز السفر الحالي والمقدر ب6 آلاف دينار.
وفي ذات السياق أكد السيد بدوي أن دخول المركز البيوميتري بالأغواط حيز الخدمة يوم 7 نوفمبر القادم بطاقة استخراج 6 آلاف جواز سفر بيومتيري في اليوم كمرحلة أولى سيعمل على رفع قدرات استخراج الوثائق البيوميترية لاسيما جواز السفر وسيمكن هذا المشروع أيضا من تخفيف الضغط على المركز الوطني البيوميتري بالحميز (الجزائر العاصمة).

وشدد نفس المسؤول على ضرورة فتح مراكز الوثائق البيوميترية أمام القطاعات الأخرى سواء تعلق الأمر بالمعارف والتجربة أو بالموارد البشرية, “لأن تجسيد الإدارة الالكترونية يتطلب هذا المسعى”, داعيا إلى ضرورة توفر هذه المراكز على وحدات الصيانة المؤهلة.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الخطوط التايلندية تحوّل وجهات رحلاتها عن إيران والمنطقة

أعلنت شركة Thai Airways International التايلندية للطيران تحويل وجهات رحلاتها عن أجواء إيران ودول أخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *