ميسي ونيمار ورونالدو…نجوم الكرة ينعون الأسطورة بيليه


أشاد عالم الكرة المستديرة بالأسطورة البرازيلي بيليه الذي توفي عن عمر يناهز 82 عاماً اليوم الخميس بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

Advertisement

وكتب النجم البرازيلي نيمار على حسابه في “إنستغرام”: “قبل بيليه، كان الرقم 10 مجرد رقم، قرأت هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي، لكن هذه الجملة جميلة رغم أنها غير مكتملة، أود أن أقول إنه قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة، لكنه غير كل شيء”.

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان: “لقد حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه. لقد أعطى صوتًا للفقراء والسود، وخاصة أعطى الرؤية للبرازيل. كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك، لقد رحل، لكن سحره سيبقى، بيليه خالد”.

بدوره كتب بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تويتر “ارقد بسلام”، في اشارة إلى رحيل بيليه.

Advertisement

من ناحيته، أشاد زميل نيمار وميسي في سان جرمان مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بأسطورة كرة القدم حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر: “لقد غادرنا ملك كرة القدم، لكن إرثه سيظل خالداً للأبد”.

من جهته كتب كريستيانو رونالدو عبر حسابه على “إنستغرام”: “تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لأسرة السيد إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد وداع للملك الأبدي، بيليه، لن يكون كافيا أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا”.

وأردف قائد منتخب البرتغال: “إنه مصدر إلهام للعديد من الملايين، إنه مرجع من الأمس واليوم إلى الأبد، كانت المودة التي أظهرها لي دائمًا متبادلة في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة. لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا عشاق كرة القدم، ارقد بسلام أيها الملك بيليه”.

وشارك نجم الخضر رياض محرز،عبر تغريدة في حسابه على “تويتر”، التغريدة التي نشرتها الصفحة الرسمية للراحل بيليه، وأضاف معها رموزا ليدين ممدودتين بالدعاء، مع وردة حمراء، وحمامة سلام.


Source link

Advertisement
Advertisement
Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *