مكياج لإخفاء عيوب الوجه – مجلة المرأة العربية

تعاني بعض النساء من ملامح غير متناسقة في وجوههن، كالجفون المبطنة، والذقن المزدوج، أو شفاه رقيقة ورفيعة جداً، أو أنف كبير وغيرها من المشكلات التي تُسبب لهن الإزعاج. ولكن! لا داعي للقلق بعد الآن، حيث هنالك بعض الحيل الذكية تُساعد في إخفاء بروز الملامح غير المتناسقة في الوجه بالمكياج، وتمنحك إطلالة جذّابة.

إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

مكياج

إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

Advertisement
Advertisement

إليك، أساسيات مستحضرات التجميل التي لا بدّ من استخدامها لإخفاء عيوب الوجه، وأهمها:

كونسيلير مناسب للون بشرتك.

فرشاة كريم الأساس.

ظلال باللون البني والأبيض المائل إلى البيج.

أحمر خدود مائل إلى اللون البرونزي المحمّر.

Advertisement
Advertisement

 

طرق توحيد لون البشرة بالمكياج

حيل اخفاء عيوب بالمكياج

توحيد لون البشرة طبّقي كريم الأساس المناسب لنوع لبشرتك

طبّقي كريم الأساس المناسب لنوع لبشرتك؛ لتوحيد لونها. مع مراعاة وضع كريم الأساس على شفتيك وأذنيك ورقبتك. ثم، حدّدي الأماكن التي ستخفينها والتي تستظهرينها.

Advertisement

طرق إخفاء عيوب الأنف

إذا كان أنفك صغيراً جداً مقارنة بملامح وجهك، وترغبين في زيادة طوله؟ ارسمي خط طويل وشبه عريض من أعلى عظمة أنفك إلى أسفل أرنبة أنفك بخافي العيوب، على أن تختاريه بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين، وحدّدي طرفي عظمة أنفك بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك، على أن تخفّفيه كلّما اتّجهت إلى أسفل طرفي عظمة الأنف.

وإذا أردت تصغير شكل أرنبة أنفك، ظلّلي طرفي الأرنبة بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك. ثم، ارسمي خط شبه عريض في وسط الأرنبة من خلال استخدام كونسيلير فاتح اللون.

طرق إخفاء عيوب الشفاه

مكياج

Advertisement
Advertisement

مكياج لاخفاء عيوب الشفاه

إذا كنت تعانين من مشكلة الشفاه الرفيعة والرقيقة جداً، وترغبين في تكبيرها ومنحها حجماً مكتنزاً؟ طبّقي الكونسيلير على كامل شفتيك، وحدّدي رسمة فمك بقلم من الزوايا الداخلية لشفتيك إلى الخارج، مع مراعاة أن يكون التحديد فوق حدّ شفتيك، وطبّقي بعدها أحمر الشفاه على كامل الشفتين.

أما إذا أردت تقليل حجم شفتيك، قومي بتطبيق كونسيلير بلون بشرتك على كامل شفتيك، ثم حدّدي داخل محيط شفتيك، مع مراعاة أن تكون الزاوية الخارجية أصغر من الحدّ الطبيعي للشفتين.

طرق إخفاء عيوب الذقن المزدوج

تعانين من مشكلة الذقن المزدوج، وترغبين في جعل ذقنك يبدو أقصر ممّا هو عليه؟ قومي بتظليله باللون البني الفاتح، باستخدام فرشاة أحمر الخدود عند أسفل الذقن، مع وضع لمسة خفيفة من أحمر الخدود البرونزي. أما إذا كان ذقنك متدلّياً وممتلئاً، قومي بتظليله من الأسفل على شكل مثلث، ومن طرفي عظمة الفك، باللون البني، ثم انثري أحمر الخدود البرونزي.

Advertisement

طرق إخفاء عيوب الوجنتتن

لتصغير عظمة وجنتيك العريضتين، ارسمي خط عريض بفرشاة أحمر الخدود باللون البرونزي المحمر عند وسط الخد حتى يوحي بصغر وجهك. وفي حال أردت أن تعرّضي وجنتيك الصغيرتين، قومي برسم خط شبه مستقيم عليهما باتجاه طرفي أذنيك باللون البرونزي الفاتح المائل للوردي.

طرق إخفاء عيوب العينين

لتوسيع العينين الصغيرتين، ظلّلي ما بينهما بكونسيلير فاتح اللون. أما إذا أردت أن تقربيهما، فظلّلي ما بينهما بكونسيلير أغمق من لون بشرتك بدرجة.

طرق إخفاء عيوب الأذنين

Advertisement
Advertisement

لتصغير حجم الأذنين الكبيرتين والظاهرتين، أخفيهما بأحمر الخدود البرونزي من شحمة الأذن إلى أعلى. أما لتكبير الأذنين الصغيرتين، فانثري عليهما قليلاً من الظلال البيضاء اللامعة من شحمة الأذن إلى أعلى.

طرق إخفاء الجبين العريض

مكياج

مكياج لتصحيح الجبين العريض

إذا كان جبينك عريضاً وواضحاً، حدّدي عظمتي الجبين بشكل مائل، باللون البرونزي المحمر. أما إذا كان جبينك صغيراً وقصيراً، فانثري الظلال البيضاء على عظمتي الجبين بشكل عامودي.

Advertisement

شاهدي أيضاً :




Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *