مقتل عشرات من طالبان في معارك مع القوات الحكومية بعدة مناطق

نشرت في:

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأحد في بيان مقتل عشرات من مقاتلي حركة طالبان المتطرفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في معارك مع القوات الحكومية بعدة ولايات بينها معقل طالبان السابق قندهار حيث نفذ الجيش الأمريكي “ضربة دقيقة” السبت مع بدء الانسحاب الرسمي لجنوده.

Advertisement

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأحد أن معارك بين القوات الحكومية الأفغانية ومتمردي حركة طالبان أدت الى مقتل أكثر من 100 مقاتل من الحركة المتطرفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 وجرت مواجهات بين طالبان والقوات الحكومية في ولايات عدة بينها معقل طالبان السابق قندهار، حيث نفذ الجيش الأمريكي “ضربة دقيقة” السبت مع بدء الانسحاب الرسمي لجنوده.

Advertisement

وقالت الوزارة في بيان إن 52 من مقاتلي طالبان أصيبوا في الاشتباكات، بدون أن تعطي تفاصيل عن وقوع أي خسائر في صفوف القوات الحكومية.

وغداة بدئه رسميا الانسحاب من أفغانستان سلم الجيش الأمريكي الأحد إلى الجيش الأفغاني قاعدة كامب أنتونيك الواقعة في هلمند، الولاية الجنوبية التي تعتبر أحد معاقل حركة طالبان.

وبدأ الجيش الأمريكي رسميا سحب ما تبقى من جنوده البالغ عددهم 2,500 جندي على الأراضي الأفغانية السبت. وقال مسؤولون أمريكيون في الميدان إن الانسحاب بدأ قبل أيام قليلة من بداية أيار/مايو، الموعد النهائي المتفق عليه بين واشنطن وطالبان العام الماضي لاستكمال الانسحاب.

وسينتهي انسحاب جميع القوات الأمريكية مع حلول الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر.

Advertisement

 

Advertisement

فرانس24/ أ ف ب


Source link

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *