مترو الجزائر.. مدخل العربي بن مهيدي مغلق بداية من اليوم

تم، اليوم الاثنين، غلق مدخل شارع العربي بن مهيدي لمحطة مترو علي بومنجل بالعاصمة. وهذا إلى غاية والثلاثاء بسبب الأشغال.

Advertisement

كما أوضح بيان المؤسسة أن “مترو الجزائر يعلم المسافرين أن مدخل شارع العربي بن مهيدي لمحطة علي بومنجل سيكون مغلقا مؤقتا”. وهذا “يومي 26 و27 ديسمبر بسبب الأشغال”.

ودعت مؤسسة “مترو الجزائر” المسافرين إلى استعمال المداخل المتواجدة على مستوى شارع عبان رمضان والمسرح الوطني محي الدين باشطرزي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

Advertisement

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وقال وزير النقل، كمال بلجود  في وقت سابق، بخصوص الحصيلة السنوية لمترو الجزائر العاصمة ومشروع توسعته. أن مترو العاصمة، و منذ دخوله حيز الخدمة انطلاقا من 1 نوفمبر 2011 الى غاية 31 أكتوبر 2022. سمح بنقل أزيد من 261 مليون مسافر مع احتساب مدة التوقف عن الخدمة بسبب الجائحة. والتي امتدت من 22مارس الى غاية 7 اكتوبر 2021. اما عن إيرادات المترو فقد بلغت 11 مليار دج طيلة فترة الاستغلال.

أما بخصوص اشغال التوسعة ، ذكر الوزير ان الطول الكلي لشبكة الميترو المبرمجة في العاصمة. تبلغ 60،96 كم مع 58 محطة مبرمجة.

وأوضح ان 19،5 كم من هذه الشبكة هي حيز الخدمة. وتضم 19 محطة بينما 9،5 كم من شبكة المترو هي في قيد الإنجاز عبر الامتداد من محطة مركز الحراش إلى مطار الجزائر. و تشمل تسعة محطات قدرت نسبة الاشغال بها 74بالمئة.

أما محطة عين النعجة-براقي، و بخصوص الشطر الأول بطول 4،4 كيلومتر. و الذي يشمل أربعة محطات، فقد بلغت نسبة الاشغال به 72بالمئة. اما الشطر الثاني (1،76 كيلومتر ) فلم يتم تسجيله بعد، حسب الوزير.

Advertisement
Advertisement

وفي رده عن انشغالات عضو مجلس الأمة عبد القادر جديع عن حزب جبهة التحرير الوطني حول مطار الجزائر الدولي. والإجراءات المتخذة لتحسين الخدمات على مستواه. أجاب الوزير انه يجري العمل لتحسين الهياكل و الخدمات و وخاصة منها المتعلقة بالمرضى و كبار السن. كما أشار الى تصليح أجهزة النظام الآلي للدفع الخاصة بحضيرة السيارات.


Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *