لا تخجلي من قشرة الشعر الكثيفة إليك حل فعال يقضي عليها نهائيا

قشرة الشعر الكثيفة، من المشاكل التي يعاني منها الأشخاص، فلا يختلف اثنان على أن قشرة الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي تسبب الإحراج، ليس فقط للمرأة وإنما للرجل أيضا، وهي من أكثر مشاكل الشعر انتشارا، والإصابة بقشرة الشعر قد يكون أمرا وراثيا وقد يكون ناتجا عن عدة عوامل أخرى، إما لتغيير الطقس أو المناخ أو انتشار الفطريات في فروة رأس الفرد، وغالبا ما يصاب بالقشرة كل من لديه شعرا دهنيا.

Advertisement

وتوجد العديد من العلاجات التي يمكن اعتمادها للتخلص من قشرة الرأس، فهناك أدوية يمكن اعتمادها من الصيدليات، للقضاء على هذه المشكلة وهناك منتجات متعددة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص منها، إلا أن اغلب الناس لا يفضلون اعتمادها لكونها تحتوي على مواد كيماوية، حيث يبقى اللجوء إلى المواد الطبيعية أكثر آمنا والأكثر إقبالا من طرف النساء والرجال أيضا، وهنا سنقدم لكم من خلال هذا المقال من مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقترح عليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي مجموعة التي تتوفر في كل بيت والتي تعالج القشرة بشكل نهائي.

أولا – استعمال الليمون لإزالة قشرة الشعر الكثيفة:

لا تخجلي من قشرة الشعر الكثيفة إليك حل فعال يقضي عليها نهائيا

عصير الليمون للقشرة

Advertisement

يمكنك سيدتي أن تتخلصي من قشرة الشعر الكثيفة بسهولة وبطريقة بسيطة وطبيعية، دون الحاجة للمواد الكيماوية، إذ توفر لك الطبيعة الكثير من المواد، التي يمكنك استخدامها في التخلص من هذه المشكلة، والتي تتمل في وصفة الليمون،التي تمت تجربتها من قبل الكثير من النساء، وحققت نسبة عالية من النجاح لا سيما أنها من الوصفات المميزة وذات فاعلية سريعة.

هذا العلاج مهم جدا، لا سيما أنها يحتوي على الليمون الذي يعتبر واحدا من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج هذه المشكلة، إذ يمكنك أن باعتماد عصير الليمون المخفف بكمية من الماء وطبقيه على فروة رأسك، وافركي جيدا بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعد اشطفي بالماء الفاتر جيدا .

ثانيا – استعمال خل التفاح للخلاص من قشرة الشعر الكثيفة:

لا تخجلي من قشرة الشعر الكثيفة إليك حل فعال يقضي عليها نهائيا

خل التفاح لشقر الشعر

يعتبر خل التفاح من بين المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من عدة مشاكل جمالية، وهو من المكونات الأكثر استعمال في الوطن العربي، وهو مجرب في القضاء على قشرة الشعر الكثيفة، ومن العمق والتخلص منها بشكل نهائي، وهو من المكونات المجربة والمضمونة في تحقيق نتائج مهمة جدا وناجحة أيضا.

Advertisement
Advertisement

فكل ما تحتاجين إليه سيدتي للتخلص من هذه المعضلة، هو اعتماد خل التفاح مع القليل من الماء ثم اخلطي جيدا، وخذي قطنة صغيرة، ثم إغمسيها في المحلول وادهني بها فروة الرأس، إلى أن تنتهي من رأسك كاملا، ثم اتركي الخليط عليه حوالي 30 دقيقة، بعدها اشطفي جيدا بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.

ثالثا – إليك بيكاربونات الصودا لإزالة قشرة الشعر الكثيفة:

لا تخجلي من قشرة الشعر الكثيفة إليك حل فعال يقضي عليها نهائيا

بيكاربونات الصودا لقشرة الشعر

تعد بيكاربونات الصودا أو صودا الخبز كما تسمى في الدول العربية، من أكثر المواد التي يقبل عليها الأفراد في علاج قشرة الشعر الكثيفة، وهي مجربة ومضمونة، وتعمل بقوة على التخلص من القشرة مهما كانت كثيرة في الشعر، وقد تمت تجربتها من قبل الكثيرين، كما ينصح بها الخبراء والأخصائيين في مجال الجمال والشعر.

Advertisement

فكل ما تحتاجين إليه سيدتي هو كمية من بيكاربونات الصودا، واخلطيها مع القليل من الماء، ثم افركي بها شعرك مع التركيز على فروة الرأس لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي جيدا بالماء، ولا تتركي أثرا للمكون في شعرك، وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع لتختفي القشرة نهائيا.

نصيحة مهمة:

عندما تجدين نفسك أنك تعانين من قشرة الشعر، فهذا لا يعني أن تتركي الأمر كما هو عليه، بل هناك مجموعة من الحلول التي يجب عليك اعتمادها للتخلص من هذه المشكلة، ويمكنك عزيزتي أن تختاري إحدى الوصفات التي اقترحناها عليك والتي تعطي نتيجة فعالة، والمهم هو أن تطبقيها بحذافيرها وأيضا أن تداومي عليها إلى أن تختفي القشرة تماما من شعرك.

Advertisement
Advertisement




Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *