كيف تنظفين منزلك لعيد الأضحى 2024 بأقل مجهود وخطوة خطوة؟

لتجنب الإرهاق والمجهود المضاعف، عند التنظيف العميق، قُبيل حلول عيد الأضحى، طبّقي النصيحة الداعية إلى تقسيم كل عمل إلى مهام أصغر، من أجل الحصول على النتيجة الأفضل أي حتى يكون المنزل في أحسن مظهر.
في السطور الآتية، دليل كامل لتنظيف المنزل خطوة خطوة واستقبال عيد الأضحى 2024.

طرق فعالة متبعة في تنظيف المنزل

تنظيف المنزل

لا تعرف المناطق المذكورة في الآتي، التنظيف، لكن قبل حلول عيد الأضحى، حاولي عدم الإغفال عنها:
زوايا السقف والقوالب حول الأبواب والنوافذ؛ لذلك استخدمي منفضة غبار ذات مقبض طويل أو ممسحة إسفنجية نظيفة وجافة أو مكنسة لإزالة الغبار وشبكات العنكبوت العالقة بالسقف والقوالب.
ابدئي العمل من الأسطح العالية، أي السقف والزخارف عليه، إن وجدت، كما الإضاءة السقفية، ثم انتقلي إلى الجدران، فالأرضيات.
تشمل أدوات التنظيف المستخدمة، في هذا الإطار، الممسحة النظيفة المصنوعة من الألياف الدقيقة أو منفضة الغبار ذات المقبض المتداخل، مع أهمية ترطيب الأداة المختارة، بالماء. الجدير بالذكر أن الغبار يتراكم على الأسطح القريبة من الأرضيات، لذلك استخدمي الماء الدافئ الممزوج بقطرة من سائل الجلي. وفي الحمّام، أضيفي القليل من الخل الأبيض إلى خليط الماء وسائل الجلي، لإيقاف العفن. أما في الأماكن، التي يكون فيها استخدام الممسحة أمرًا غير مريح، تصح الاستعانة بفوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مع أهمية الترطيب مرارًا والعصر.

تنظيف النوافذ في المنزل

إضافة إلى ما تقدم، يقضي تنظيف النوافذ بعمق، بالعناية بالعتبات والمسارات، بوساطة المكنسة الكهربائية، ثم رش منظف الزجاج من الأعلى إلى الأسفل، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار ترك المنظف يقوم بعمله لمدة دقيقة، فالمسح. وإذا قمت بالمسح في اتجاه واحد، النوافذ الداخلية، وفي اتجاه آخر، النوافذ الخارجية، سيكون من الأسهل عليك رؤية الخطوط وإصلاحها.

تنظيف الستائر

وفري على نفسك عناء إزالة الستائر؛ كل ما عليك فعله هو تنظيفها بوساطة المكنسة الكهربائية، مع استخدام الفرشاة المرفقة. عوضًا عن غسل الستائر وكيها، ما عليك سوى وضعها في المجفف لبضع دقائق أثناء مسح القضيب والحلقات، ثم تعليقها مرة أخرى.

إزالة الغبار من الأسطح

امسحي الأسطح الصلبة العائدة إلى الأثاث الخشب والأرفف والأدوات المدمجة، باستخدام منظف وملمع الأثاث وفوطة ناعمة. هناك طريقة سهلة، متمثلة في لبس جورب قطني نظيف في كفك، والتمرير على الأسطح المغبرة، مع تحريك الأشياء بعيدًا، باليد الأخرى. لا تغفلي عن العناية بأغطية المصابيح.

تنظيف الأرضيات

للقيام بذلك بشكل صحيح، سيتعين عليك نقل الأثاث، لا سيما القطع الأكبر حجمًا، مثل: الأسرة والأرائك. لتسهيل الأمر، حركي القطع الثقيلة، وضعي شرائح الأثاث أسفل قوائم القطع الكبيرة، ونظفي باستخدام المكنسة الكهربائية، للوصول إلى الأوساخ في الزوايا وعلى طول الألواح، إذا كانت لديك أرضية صلبة، يصح تنظيفها باستخدام ممسحة ميكروفايبر والمنظف المناسب للسطح.

كيفية تنظيف غرفة نومك بعمق؟

يُنصح بغسل الوسائد والأغطية وأغطية اللحف، في الغسالة، مع التجفيف. يتطلب تنظيف المرتبة، نثر مسحوق صودا الخبز، مع الانتظار لمدة ساعة، قبل تمرير المكنسة الكهربائية، وتحديدًا الخرطوم الملحق. ثمّ، اقلبي المرتبة وكرري الخطوات.
للعناية بالخزانة، تخلصي من الملابس التي لم ترتديها في الموسم الماضي وجهّزي الشماعات المطابقة وتخلصي من الغبار.

كيفية تنظيف المطبخ بعمق؟

تنظيف المطبخ

امسحي الأسطح المكشوفة أولًا، في الخزائن، ثمّ الأبواب من الأمام والخلف، باستخدام منظف الخشب مع تحريك الفوطة، بصورة دائرية.
التنظيف العميق داخل الأجهزة وحولها، لا سيما الثلاجة والموقد وغسالة الأطباق. لا تغفلي عن العناية بأسطح العمل؛ نظفيها وجففيها جيدًا.
أخرجي كل العناصر من أرفف المؤن وامسحيها. اغسلي الأرضية.

كيفية تنظيف الحمام بعمق؟

يستلزم التنظيف العميق للحمام، غسل ستارة الدش والعناية بباب مقصورة الدش، باستخدام الخل الأبيض المقطر، بعد غليه، مع أهمية إيقاء الباب مُبلّلًا لمدة 30 دقيقة، ثم افركي بصودا الخبز واغسلي بالماء وجففي. من المهم أيضًا، إزالة الفوضى من الخزائن وتنظيفها، كما الأرضية.

كيفية تنظيف غرفة المعيشة بعمق؟

تنظيف كل سطح منجد بالمكنسة الكهربائية وإزالة الغبار عن كل عنصر، باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مبللة، مع أهمية الحرص على عدم رش أي من المنظفات، مباشرة على الزجاج.
للتنظيف حول الأجهزة الإلكترونية، ما عليك سوى استخدام عصا لإزالة الغبار رفيعة للغاية.




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

شاهد.. فوز صعب للبرتغال وغولر يقود تركيا للصدارة ويحطم الرقم القياسي لرونالدو | رياضة

في ختام مثير للجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة يورو 2024 لكرة القدم، سجلت البرتغال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *