“كناب-بنك” و “بريد الجزائر” يوقعان إتفاقية لرقمنة الخدمات البنكية

وقّع البنك الوطني للتوفير والإحتياط “كناب-بنك” و”مؤسسة بريد الجزائر”، على إتفاقية إطار ترمي إلى رقمنة الخدمات البنكية سواء تلك الموجهة للبنوك أو الممنوحة للمواطنين.

Advertisement

وتم التوقيع على الإتفاقية الإطار من طرف المدير العام لكناب-بنك سمير تمرابط. و المدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي خلال حفل نظم بمقر وزارة المالية بحضور وزير المالية براهيم جمال كسالي. بالإضافة كذلك إلى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي. وإطارات من الوزارتين وبريد الجزائر وبنك التوفير والاحتياط.

كما تشمل الإتفاقية العديد من محاور الشراكة. لا سيما إستبدال أكثر من 4.4 مليون دفتر توفير لزبائن “كناب-بنك” تسيره بريد الجزائر ببطاقات بنكية. يمكن إستعمالها على مستوى كافة الموزعات الآلية للبنوك و مراكز البريد.

كما تمكن هذه الاتفاقية من القيام بالاقتطاعات المباشرة من الحسابات البريدية الجارية. من خلال تفعيل خدمة مسح الحسابات الجارية. والتي تسهل تحصيل القروض الممنوحة من طرف “كناب-بنك” لزبائن بريد الجزائر. ناهيك على تعزيز تبادل المعلومات بين المؤسستين حسب احتياجاتهما في اطار شراكة استراتيجية.

Advertisement

وأشار وزير المالية خلال كلمة له بمناسبة توقيع الإتفاقية الإطار إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن استكمال مسار رقمنة القطاع البنكي بهدف تحسين جودة الخدمات التي يقدمها. مؤكدا على ضرورة تسريع عملية رقمنة قطاع المالية خاصة البنوك والتأمينات.

وقال بيبي تريكي، وزير البريد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تجسيدا لسياسة الحكومة الرامية إلى ترقية الشمول المالي كونه يمثل محورا هاما في برنامج الحكومة. مشيرا إلى أن هذه الإتفاقية ستحسن الخدمة العمومية لفائدة كل المواطنين الذين يساهمون اليوم في بناء الاقتصاد الوطني من خلال الإدخار. مع تعزيز التعاون بين وزارتي المالية والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

Advertisement
Advertisement

Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *