قبل الإعلان الرسمي .. 26 لاعباً مغربيا ضمنوا مقاعدهم في المونديال

قبل أسبوعين ، من الإعلان عن اللائحة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، والتي ستخوض نهائيات كأس العالم بقطر ، بدأت تتضح بشكل كبير التشكيلة التي سيعتمد عليها الناخب الوطني وليد الركراكي، بنسبة كبيرة بناء على تصريحاته الأخيرة وكذا العروض التي قدمها كل لاعب في المباريات الودية الأخيرة أو مع نواديهم.

Advertisement

و سيعلن الركراكي عن اللائحة النهائية للمنتخب ما بين 8 و 11 نونبر القادم ، فيما حددت الفيفا يوم 14 نونبر آخل أجل للتوصل بلوائح المنتخبات المشاركة في مونديال قطر.

و سبق للركراكي أن بعث للفيفا ، لائحة أولية تضم 55 لاعباً ، ومنها سيختار 26 لاعباً سيحالفهم الحظ للمشاركة في كأس العالم.

متتبعون للشأن الرياضي ومحللون ، أجمعوا على أن الركراكي أصبح يملك الرؤية الكاملة حول اللاعبين المشاركين في المونديال مع استثناءات بسيطة بسبب إما الإصابة أو ضعف المردود.

Advertisement

و حسب هؤلاء المحللين الرياضيين ، فإن الركراكي سيختار ثلاثة حراس لعرين الاسود وهم ياسين بونو ، و منير المحمدي و أحمد رضا التكناوتي الذي يعرفه جيدا بعدما كان قد درب الوداد ، عكس أنس الزنيتي.

و بالنسبة لخط الدفاع، فإن الركراكي، مقتنع تماما بأدوار رومان سايس و أشرف داري ، أما بدلائهم فهم نايف أكد العائد من الإصابة ، و جواد الياميق.

وفيما يخص الأظهرة، فإن أشرف حكيمي سيكون حاضرا بالتأكيد في المونديال على الجهة اليمنى ، ونصير مزراوي على الجهة اليسرى.

وحسب متتبعين ، فإن الركراكي يمكن أن يستقر على اختيار سامي مايي كبديل لحكيمي على الجهة اليمنى باعتباره لاعب متعدد المهام “Polyvalent” عكس فهد موفي، و يحيى عطية الله على الجهة اليسرى كبديل لنصير مزراوي.

و في مركز الدفاع المتقدم ، فإن مكانة سفيان أمرابط ليس حولها نقاش ، أما البديل “الوحيد” حسب متتبعين يبقى هو يحيى جبران والذي يعرفه الركراكي مستواه جيدا.

Advertisement
Advertisement

وفي مركز الوسط ، فإن لاعبين مثل عز الدين أوناحي و أمين حارث وسليم أملاح ضمنوا أماكنهم في المونديال ، ويبقى السؤال حول بدلائهم.

و حسب المتتبعين ، فإن الركراكي، سيختار كلاً من حميد الصابيري كبديل لأوناحي ، و حارث بديلا لأملاح أو العكس.

وفيما يتعلق بيونس بلهندة و إلياس الشاعر ، فإن نسبة حضورهما في المونديال تبقى ضعيفة لحدود الآن وهي أحد النقاط التي تؤرق الركراكي حالياً.

وفيما يخص مركز الأجنحة الهجومية ailier droit ، فإن الإختيار بات محسوما لكل من حكيم زياش و زكرياء أبوخلال و يمكن أن ينضم إليهم منير الحدادي حسب التصريحات الاخيرة لوليد الركراكي.

و في مركز الأجنحة الهجومية ailier gauche، ضمن كل من سفيان بوفال و عبد الصمد الزلزولي مقاعدهما في المونديال، فيما ينتظر أن يتم استبعاد سفيان رحيمي.

Advertisement

وفي مركز خط الهجوم رأس الحربة، فإن كلا من يوسف النصيري و ريان مايي و شديرة فهم حاضرون في المونديال ، وتأكد بنسبة كبيرة استبعاد أيوب الكعبي.

 


Source link

Advertisement

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *