فيديو: 5 أخطاء تجنبيها عند استعمال ماء ميسيلار لإزالة المكياج

يعتبر ماء ميسيلار من الوسائل الفعالة التي تستخدمها السيدات لإزالة المكياج بفاعلية، ويتكون ماء ميسيلار من مزيج من الماء ومواد تتكون من جزيئات صغيرة تعمل على جذب الشوائب والزيوت من البشرة، وبالتالي تنظيفها بشكل سطحي من آثار المكياج الواضحة، دون الحاجة إلى فرك البشرة بقوة، ورغم أن ماء ميسيلار يعتبر منتجاً فعالاً لإزالة مكياج العيون والشفاه وتنظيف الوجه سريعاً، إلا أنه ليس كافياً لتنظيف البشرة على نحو مثالي، لذا نقدم إليك 5 أخطاء تجنبيها عند استعمال ماء ميسيلار لإزالة المكياج، وفقاً لموقع Daily Mail.

فرك البشرة بقوة

يؤدي فرك البشرة بقوة بالقطن المبلل بماء ميسيلار إلى تهيجها وتلفها، لذا لابد من تمرير قطعة القطن الدائرية المبللة بماء ميسيلار بلطف على البشرة، للحفاظ على صحتها وتنظيفها من آثار المكياج.

عدم غسل الوجه بعد تطبيق ماء ميسيلار

قد يكون ماء ميسيلار فعالاً في إزالة معظم المكياج، ولكنه ليس كافياً بدرجة كبيرة لإزالة المكياج المقاوم للماء أو الطبقات الثقيلة منه، لذا من المهم شطف الوجه بالماء الفاتر لإزالة أي بقايا عالقة من المكياج؛ لمنع انسداد المسام والحفاظ على نظافة البشرة.
يمكنك الاطلاع أيضاً على مياه ميسيلار ضرورية لبشرة كل امرأة.. تعرفي إلى الأسباب

ماء ميسيلار فعال في إزالة المكياج- (مصدر الصورة: موقع freepik)

استخدام ماء ميسيلار لإزالة مكياج العيون

منطقة العين حساسة ورقيقة للغاية، فلا تتحمل الفرك بماء ميسيلار، إذ قد يؤدي إلى الإصابة بالحكة والتورم والجفاف، لذا ننصحك بضرورة تنظيف مكياج العيون بالزيوت الطبيعية لتنظيفها وترطيبها بعمق، مثل زيت الزيتون الفعال في ترطيب البشرة.

تطبيق ماء ميسيلار على البشرة الجافة والحساسة

يفضل عدم استخدام ماء ميسيلار على البشرة الجافة والحساسة، حتى لا تتهيج وتزداد جفافاً، لذا من الأفضل استبداله بالزيوت الطبيعية لإزالة المكياج وتنظيف البشرة.

من المهم غسل الوجه بعد استخدام ماء ميسيلار- (مصدر الصورة: موقع freepik)

استخدام ماء ميسيلار لتنظيف البشرة

استعمال ماء “ميسيلار” بمفرده ليس كافياً لتنظيف البشرة، لذا عليك غسلها جيداً بالغسول المناسب بعد استخدام ماء ميسيلار، لتنظيفها من رواسب المكياج.




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كيف تنظفين منزلك لعيد الأضحى 2024 بأقل مجهود وخطوة خطوة؟

لتجنب الإرهاق والمجهود المضاعف، عند التنظيف العميق، قُبيل حلول عيد الأضحى، طبّقي النصيحة الداعية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *