فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج و حظر التجول الليلي

قررت فرنسا الأربعاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، كما سيرفع حظر التجول الليلي بدءا من الأحد.

Advertisement

وأوضح رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس الذي أعلن هذا القرار، أنه جاء بناء على تحسن الوضع الصحي “بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس اليوم الأربعاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو الملاعب.

كذلك، أعلن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة 11:00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل. وأوضح رئيس الوزراء عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي “يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

Advertisement

وأشار كاستكس إلى أن حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

وعبر رئيس الوزراء عن رغبته في أن يحصل 85 في المئة من الأشخاص فوق سن الخمسين والمسنين الذين يعانون أمراضا، على جرعة واحدة على الأقل بحلول هذا الموعد.

وحتى الثلاثاء، تلقى حوالى 30,7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل وتم تحصين 16,7 مليونا بشكل كامل.

ويذكر أنه في ذروة جائحة كورونا، فرضت جميع دول الاتحاد الأوروبي ماعدا أيرلندا حظرا على السفر غير الضروري ماعدا في حالات قليلة. كما شاركت دول غير أعضاء بالاتحاد الأوروبي وهى النرويج و ليختنشتاين وسويسرا وأيسلندا في حظر السفر.

وتنضم الدول الثمان التي وافق سفراء الاتحاد الأوروبي على تخفيف قيود السفر لمواطنيها لقائمة تشمل استراليا وإسرائيل واليابان ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

Advertisement
Advertisement

وقال المتحدث باسم الرئاسة البرتغالية إنه سوف يتم تبنى قرار اليوم رسميا بحلول نهاية الأسبوع.


Source link

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *