فرنسا تتهم المغرب بعرقلة ترحيل المهاجرين السريين

اتهم المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران ، اليوم الأحد، المغرب بأنه لا يريد استقبال المهاجرين المرحلين من فرنسا.

Advertisement

و قال فيران ، أن جائحة كورونا و ما صاحبها من عمليات إغلاق جعلت “عمليات ترحيل” الأجانب غير النظاميين من فرنسا أكثر صعوبة فى السنوات الأخيرة مؤكدا أن فرنسا تأتي فى صدارة الدول الأوروبية التي أمرت بترحيل مهاجرين.

و في مقابلة مع قناة” سي نيوز” الإخبارية ، اشار أوليفييه فيران إلى أن إشكالية ترحيل الأشخاص المخالفين من فرنسا تواجه بعض الصعوبات على أرض الواقع، خاصة في حال رفض البلد الأصلي استقبال رعاياه مضيفا إلى أن فرنسا تحاول عبر القنوات الدبلوماسية ،مع الدول التي ينتمي إليها هؤلاء المهاجرين خاصة الجزائر و المغرب ،حل هذا الأمر.

و لفت المتحدث باسم الحكومة الفرنسية إلى أن فرنسا قامت منذ نحو عام و نصف بتخفيض عدد التأشيرات القانونية الممنوحة لمواطني المغرب والجزائر وتونس التي “ترفض” إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لعودة المهاجرين المرَحلين من فرنسا.

Advertisement

وبحسب وزارة الداخلية، فقد ارتفعت جميع “عمليات الترحيل” للأجانب في وضع غير قانوني في عام 2021 بنسبة 2ر8% مقارنةً بعام 2020 (13403 مقابل 12384)، لكنها لا تزال بعيدة جداً عن مستوى ما قبل كوفيد لعام 2019، مع 23746 عملية طرد حالياً، يتم تنفيذ 30% فقط من التزامات مغادرة الأراضي الفرنسية، لا سيما بسبب تعدد الطعون القضائية.

 


Source link

Advertisement

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *