blank

ضعف المناعة وتزيد الإلتهابات .. هذه 4 أغذية يجب تجنبها

blank

تُعد بعض الأغذية الضارة واحدة من الأنماط غير الصحية التي تتسبب بشكل كبير في إضعاف مناعة الجسم، كما أنها واحدة من الأسباب الرئيسية للإلتهابات بحسب خبراء تغذية.

Advertisement

ولمواجهة ضعف مناعة الجسم والتقليل من الإلتهابات، توصي بعض الأبحاث والدراسات الطبية بضرورة تجنب بعض الأغذية أو العمل قدر المستطاع على تخفيض معدل تناولها وهي:

السكر:

وفقا لدراسة أجرتها جامعة “هارفارد”، فإن استهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد من الالتهابات المزمنة التي تعتبر مسببة لمجموعة من الأمراض.

Advertisement

الملح:

تشير دراسة نشرت في مجلة “طب الأطفال”، إلى أن المبالغة في إضافة الملح للأغذية التي نتناولها يؤثر على جهاز المناعة، مما قد يؤدي إلى التهاب في الأنسجة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب، تكون لديهم استجابة التهابية متزايدة عند إستهلاكهم للكثير من الملح.

ولتجنب ذلك، يًوصي مختصون وخبراء بألا يتجاوز استهلاكنا من الملح يوميا ملعقة صغيرة، حسبما نقل موقع NDTV.

اللحوم الحمراء:

تُشير دراسة نشرت في مجلة “التغذية والصحة”، إلى أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يسبب مشاكل في القلب، كما أن ذلك من شأنه زيادة نسبة الكوليسترول، ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة، وكلها تترافق مع الالتهابات.

Advertisement
Advertisement

الأطعمة المُصنعة:

تتضمن الأطعمة المُصنعة كالبسكويت والبيتزا وغيرها دهون مُشبعة تزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يؤثر على العديد من الأعضاء بما في ذلك القلب، ويزيد من خطر الإصابة بالالتهابات، حسب دراسات نشرتها مجلة “التغذية والصحة”.


Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *