شركة “طاقة” الإماراتية تفشل في الاستحواذ على “ناتورجي” الاسبانية


فشل العرض العمومي الذي قدم لشراء المجمع الطاقوي الاسباني “ناتورجي” من قبل الشركة الإماراتية “طاقة”، و ذلك بعد تخلي هذه الأخيرة عن العملية, حسبما أشارت إليه يومية “الموندو” الاسبانية نقلا عن مصادر مقربة من المفاوضات.

ونقلت اليومية، أن مصادر مقربة من المفاوضات أكدت قرار “طاقة” بالتخلي عن العرض العمومي للشراء، مؤكدة أن هذا الأخير قد تم التخلي عنه نهائيا.

وأضافت الوسيلة الإعلامية نقلا عن ذات المصادر، أن ذلك لن يتم، مشيرة إلى رفض قطعي من الشركة الحكومية الإماراتية بالمضي قدما في العملية.

كما أوضحت الصحيفة الاسبانية أن أكبر عرض عمومي للشراء في السوق الاسبانية، الذي تزيد قيمته عن 25 مليار أورو، يكون بالتالي قد فشل، مشيرة إلى أن مجلس إدارة المجمع الطاقوي الإماراتي “طاقة” قد انسحب فجأة من المفاوضات.

وتهدف العملية التي جرت بالاشتراك مع “كريتيريا” إلى التنازل عن حصص صندوقي CVC و GIP الذين يمتلكان 40 % من الشركة الغازية الاسبانية وضمان استقرار المجمع الطاقوي، يضيف ذات المصدر.

و جاء في ذات الصحيفة, أن “رئيس شركة (طاقة)، وزير الاستثمارات الإماراتي, محمد حسن السويدي, و مجلس إدارته قد رفضوا في النهاية العرض العمومي للشراء الذي تفاوض عليه الرئيس المدير العام, جاسم حسين ثابت, مع نظيره من +كريتيريا+ انخيل سيمون”.

و كانت شركة طاقة قد أبدت علامات تردد خلال الأيام الأخيرة في إطار مفاوضات مطولة حيث قام القائمون على العرض العمومي للشراء بمواجهة صندوق CVC”, مؤكدا أن مصادر مقربة من هذا الصندوق أنكروا كونهم مصدر هذا التوقف.

وبعد التخلي عن الصفقة، أكد بيان للفرع الاستثماري لكايكسا (Caixa) انتهاء العملية، مصرحا انه يبحث عن حلول أخرى.

وكانت وكالة “رويترز” قد كشفت، الشهر الماضي، أن الجزائر ستوقف تسليم الغاز إلى شركة “ناتورجي” الإسبانية إذا قررت بيع أسهمها لشركة أخرى.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

حزب صوت الشعب يدعو الرئيس تبون للترشح لعهدة ثانية

دعا  حزب صوت الشعب، اليوم السبت، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الترشح لرئاسيات 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *