شان الجزائر-2022: "الجزائر جاهزة  لتنظيم دورة في المستوى"  

الجزائر – أكد رئيس لجنة التنظيم المحلية لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022)، المقررة بالجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 ، رشيد أوكالي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الجزائر “جاهزة تماما”  لتنظيم “دورة في المستوى” مشيرا بأن كل المنتخبات المشاركة “ستوضع في “أحسن الظروف”.

Advertisement

وصرح أوكالي خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  قائلا:” كل شيء جاهز لإنجاح تنظيم هذا الحدث الكروي. فعملية الترويج للدورة ستنطلق عن قريب بفضل الملصقات التي ستعلق في المدن المنظمة للدورة.   

وكان مسئولو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  (كاف) قد صرحوا بأن دورة الجزائر ستكون الأفضل في تاريخ المنافسة. نحن صارمون جدا في عملنا و نبحث عن الإتقان نسعى ان نكون في المستوى”.

وتحدث رئيس لجنة التنظيم المحلية على هامش الكشف عن التميمة الرسمية لشان-2022 التي تحمل اسم “القبطان”،  و عرض أولي للإشهار الرسمي للمنافسة خلال حفل نظم بمقر الفاف، بحضور وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق و والي الجزائر. عبد النور رابحي و رئيس الفاف. جهيد زفيزف.

Advertisement

وفي رده عن التأخر المسجل للترويج للحدث بالولايات المنظمة للمنافسة (الجزائر، وهران، قسنطينة و عنابة)، ناشد أوكالي  الوسائل الإعلامية بالمساهمة في العملية مبررا هذا التأجيل بمونديال-2022 في قطر.

وقال أوكالي في هذا السياق:” لم تكن فترة المونديال مناسبة للإشهار للدورة، كون الجميع كان مركزا على منافسة كأس العالم. فقبل أسبوعين عن انطلاق الدورة، سنكثف من الحملات الإعلامية. كما فكرنا في دعوة بعض اللاعبين القدامى لتولي دور سفراء البطولة. كما وجهنا الدعوة لأساطير الكرة إفريقية ستكون حاضرة في الجزائر”.

وأكد  رئيس اللجنة المنظمة :” كانت الكاف قد اعتمدت أماكن إقامة الوفود المشاركة باقتراح من لجنة التنظيم المحلية.  تم التحضير لكل شيء، و حتى قبل عملية سحب القرعة يوم 1 أكتوبر الماضي بأوبيرا الجزائر، كما قام مسيرو المنتخبات المشاركة بزيارة الملاعب و ميادين التدريب و مقر إقامتهم، وكان الجميع راضيا عن الظروف التي سيتواجدون عليها خلال المنافسة”. 

 

                                          ===حفل الافتتاح سيكون مفخرة للجزائريين==

Advertisement
Advertisement

 

وفي تطرقه لحفل الافتتاح المقرر يوم الجمعة 13 يناير ابتداء من الساعة 30ر18، أي قبل انطلاق المباراة الافتتاحية للدورة بين الجزائر و ليبيا (00ر20) بالملعب الجديد لبراقي، كشف أوكالي عن “مفاجآت جميلة دون اعطاء تفاصيل أكثر”.

و قال أوكالي حول هذه النقطة ” سيكون حفل الافتتاح حدثا هاما في تنظيمنا. لقد اعتمدنا على شركاء يتوفرون على خبرة طويلة في مثل هذه المواعيد. وسيستغرق الحفل ما بين 20 و 30 دقيقة، و الذي  سيكون مفخرة للجزائريين. كما ستكون هناك مفاجآت بحضور فنانين ذي شهرة كبيرة”.

وسيحضر حفل الافتتاح كل رؤساء الاتحاديات ال 54 المنضوية تحت لواء الكاف، و كذا رؤساء المناطق الست و أعضاء المكتب التنفيذي للكاف”.

وبما ان الجزائر مرشحة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية (كان 2025)”، فستكون “شان 2022 ”  فرصة سانحة لأخذ أسبقية عن البلدان الأخرى المترشحة، من خلال استهداف تنظيم ذات مستوى عال”.

Advertisement

وأضاف أوكالي :” نحن مترشحون لتنظيم “كان-2025″، و لنا كل الإمكانيات لتنظيمها. بالنسبة للشان، نستهدف تنظيما عالي المستوى، حيث نتوفر على المرافق و الملاعب المطلوبة. لافتا الى أنه يتعين على الجمهور الجزائري أن يساهم “في المقام الأول” بقوة في هذا النجاح.

وبخصوص الملاعب المخصصة لاحتضان مباريات “الشان”، كشف بأن ملعبي 19 ماي 1956 بعناية و ملعب براقي (الجزائر) كادا أن يلغيا بسبب التأخر المسجل في الأشغال.

ويوضح رئيس لجنة التنظيم قائلا:” في شهر مارس الماضي، لم يكن ملعبا عنابة و براقي معنيين بالمنافسة، حيث طلبت منا الكاف إيجاد مخطط “ب”، مما جعلنا نفكر في ملعبي 5 جويلية (الجزائر)و سيق (معسكر). فحققنا تقدما كبيرا بفضل مساهمة وزارة الشباب و الرياضة و وزارة السكن اللتان كانتا وراء جاهزية ملعبي عنابة و براقي و هو الأمر الذي مكن الجزائر من الوفاء بتعهداتها”.

ودعا رشيد أوكالي  الجمهور الجزائري بالحضور بأعداد كبيرة في  كل لقاءات المبرمجة في “الشان ” و عددها 32 ، لأن نجاح الدورة مرهون بالنجاح الشعبي للنسخة السابعة على حد قوله.

وختم رئيس اللجنة المنظمة قائلا : ندعو الجمهور بالحضور المكثف، لأن نجاح أي منافسة مرهون بالجمهور الغفير. كما نشجع العائلات على التنقل الي الملاعب. لقد حددنا سعر 200 دينار للتذكرة، وهو سعر رمزي يساعد في تشجيع الجمهور على التنقل إلى الملعب، كما سيكون التنقل متاحا و مجانا في كل الرحلات المبرمجة”.

Advertisement
Advertisement

Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *