زيارة ثقافية إلى مدينة بازل ثالث أكبر مدينة في سويسرا

تقع مدينة بازل الجميلة على طول منعطف نهر الراين، حيث تتلامس الحدود الفرنسية والألمانية والسويسرية. إنها مليئة بالمتاحف وهي مكان رائع لمحبي الفن. من الواضح أن بازل مدينة جميلة جدًا. في أي مكان تذهب إليه، سوف تجد دائمًا مناظر خلابة، وذلك بسبب الجمال الطبيعي الذي يجلبه نهر الراين إلى المدينة.

ومن المعروف أيضًا أن مدينة بازل تضم أكبر عدد من المتاحف في جميع أنحاء سويسرا. ويُقال أيضًا في كثير من الأحيان أنها العاصمة الثقافية للبلاد. ستجد هنا مزيجًا من المتاجر التقليدية والحديثة، متاجر التحف ومتاجر الكتب القديمة وساحات البلدة القديمة التي تمتزج مع المباني الحديثة المصممة جيدًا ومحلات المصممين الأنيقة… إذا كنت ستزورها في فصل الربيع، فتأكد من إلقاء نظرة حولك على عدد كبير من أشجار الكرز، التي تزدهر بشكل جميل خلال هذا الموسم.

السياحة في بازل
لقطة لقاعة مدينة بازل

معلومات هامة للسائحين

  • بازل هي أقدم مدينة جامعية في سويسرا. تشمل المعالم التاريخية للمدينة ساحة السوق الكبيرة مع قاعة المدينة المصنوعة من الحجر الرملي الأحمر والمزخرفة بشكل غني والكاتدرائية القوطية الرومانية.
  • بازل هي مدينة رائعة للبدء بها عند السفر إلى سويسرا، علمًا أنه سيتوجه العديد من الأشخاص مباشرة إلى المدن الأكثر شهرة مثل زيورخ أو جنيف.
  • يكفي قضاء يوم واحد في بازل لرؤية جميع المعالم السياحية الرئيسية.
  • بعض الأطباق السويسرية التقليدية، مثل الفوندو، يتم تناولها عادة في فصل الشتاء. تحظى أنواع أخرى، مثل الموسلي – المعروف أيضًا في سويسرا باسم Birchermüesli – وروستي بشعبية على مدار العام.
  • أفضل طريقة للتعرف إلى مدينة مثل بازل هي السير في شوارعها مع السكان المحليين. قم بزيارة ساحات المدينة الشهيرة وشاهد المواقع التاريخية. لذلك، عندما تكون مستعدًا، انتعل حذائك وانطلق في هذه الجولة المصحوبة بمرشدين ذاتيًا لرؤية أفضل المعالم السياحية في بازل.
  • من المعروف أن مدينة بازل آمنة، حتى أثناء الليل. المدينة مضاءة جيدًا ومكتظة بالسكان إلى حد ما، حتى في الساعات المتأخرة. تعمل وسائل النقل العام لساعات طويلة وتعتبر آمنة للغاية. السكان المحليون بشكل عام ودودون ويسعدون بتقديم المساعدة.
  • يونيو هو شهر دافئ، مع احتمال سقوط أمطار. ومع ذلك،تكون الفترة الممتدة من يوليو إلى سبتمبر أكثر استقطايًا للسائحين وأكثر متعة.

عناوين جذابة

بازل هي ثالث أكبر مدينة في سويسرا، استقرت على نهر الراين، وهي قريبة من ألمانيا وفرنسا. هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في بازل والتي تفتخر بتاريخها القوي في الهندسة المعمارية والمتاحف. تتمثل إحدى الطرق الرائعة لبدء استكشاف المدينة في القيام بجولة في الممرات الجاذبة للمدينة القديمة. في الآتي، أشهر أماكن السياحة في بازل.

المدينة القديمة

لقطة لجانب من المدينة القديمة في بازل

زوروا أشهر الأماكن السياحية في بازل السويسرية، وعلى رأسها المدينة القديمة التي تعيد الزائر إلى القرن الخامس عشر بهندستها المعمارية الغريبة والتي لا تزال سليمة. سوف يجد السائح مبانٍ في كل زاوية مصممة من قبل مهندسين معماريين مشهورين عالميًا. المدينة صغيرة نوعًا ما ومن الأفضل التجول فيها سيرًا على الأقدام، مع وجود شوارع وساحات على طراز العصور الوسطى، فهي في الواقع ممتعة للغاية. تعد مناظر المدينة مزيجًا من التقليدية والحديثة التي تكمل الأجواء العامة، مما يجعلها واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في بازل. أثناء وجودك هنا، ألق نظرة على النوافير الجميلة، بما في ذلك نافورة Holbein وبوابة Spalen والشوارع القديمة. يمكن القيام بذلك عن طريق القيام بأي من جولات المشي الخمس في هذه المدينة التاريخية أو الذهاب في مغامرة صغيرة.

متحف بازل بابيرميل

يعدّ متحف بازل بابيرميل من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا، وهو عبارة عن مطحنة قديمة تم تحويلها إلى المتحف الوطني للورق والكتابة والطباعة في سويسرا. يحتوي متحف الورق، الذي يقع على قناة قديمة، على عجلة مائية تعمل بشكل كامل مع آلات عاملة وأدوات أخرى كجزء من المعرض. يُعرف أيضًا باسم المتحف السويسري للورق، وهو مقسم إلى أربعة طوابق تقدم ورش عمل تعرض عملية صناعة الورق وتصنيعه. يرتب المتحف أيضًا جولات عملية للمعارض التثقيفية حيث يمكن للأشخاص من جميع الأعمار المشاركة في عملية صنع الورق اليدوي، لتحويله إلى كتاب. هناك أيضًا عرض مثير للاهتمام للكائنات البدائية باستخدام الصور التوضيحية للتواصل، وبالتالي فهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في بازل.

متحف كونست

لمحبي الفن من جميع أنحاء العالم ومعظم أوروبا، يظل متحف كونست أحد أهم المتاحف. مع تجميع المجموعات الفنية لأكثر من سبعة قرون في مكان واحد، يستقبل متحف كونست المئات من عشاق الفن وطلاب الفنون والباحثين كل يوم. يعرض القطع من العصور الوسطى حتى الوقت الحاضر. يعرض المتحف 4000 لوحة و 300000 رسم ومطبوعات ومنحوتات ومنشآت تم جمعها على مدى قرون. مع قطع فنية نموذجية من العصور الوسطى من أمثال عائلة هولبين، مارتن شونغاور، لوكاس كارانش الأكبر، رامبرانت فان رين، وكاسبر وولف كونستموسيوم بازل هو أقدم متحف في سويسرا. نظرًا لمجموعته التاريخية الضخمة الرائعة من الفن والمنحوتات، تم تصنيف المتحف على أنه موقع تراثي ذو أهمية وطنية. إنه يحتفظ بسجل الجرد السويسري للممتلكات الثقافية ذات الأهمية الوطنية والإقليمية. المتحف هو واحد من 8300 عنصر حول سويسرا يحمل أهمية ثقافية. بالنسبة لطلاب الفن والباحثين، يعد المتحف بلا شك أحد المؤسسات الرائدة للإلهام والتاريخ. لا يعرض فقط أكبر مجموعة من أعمال عائلة هولباين، ولكنه يعرض أيضًا العديد من الأعمال الفنية الحديثة لفنانين من عام 1939.

متحف الفنون الجميلة

يعد متحف بازل للفنون الجميلة موطنًا لأقدم مجموعة من الفنون العامة في العالم. وهو موطن للعديد من روائع العصور الوسطى والمعاصرة. ويتميز بأعمال فنية شهيرة لفنانين أسطوريين مثل بيكاسو وفنسنت فان جوخ وهنري روسو. يضم ثلاثة مبانٍ، كل منها مخصص لنوع مختلف من الفن. يعرض المبنى الأصلي، Hauptbau، الفن الثمين لبازل، أي مجموعة Im Obersteg والعديد من مجموعات فنون العصور الوسطى وعصر النهضة. وبجانبه يوجد Gegenwart المخصص للفن المعاصر في العالم. مبنى نيوباو الذي تم تشييده حديثًا هو المبنى المخصص للمعارض الخاصة. لذا، إذا كنت تتطلع إلى القيام برحلة فنية عبر القرون المختلفة، فإن متحف بازل للفنون الجميلة في انتظارك.

بوابة سبالين

كانت هذه البوابة، المعروفة أيضًا باسم سبالينتور، ذات يوم بوابة هائلة في أسوار بازل القديمة في عام 1400، وكانت بمثابة مدخل إلى المدينة. سبالينتور أو بوابة سبالين هي إحدى البوابات الثلاث المتبقية للمدينة. يعتبر العديد من الناس أن بوابة سبالين هي الأجمل على الإطلاق. بصرف النظر عن كونها موقعًا تراثيًا، تعد هذه البوابة أيضًا معلمًا مهمًا للمدينة. بُنيت باستخدام بعض الطوب الرائع، ويحتوي على برج رئيسي مربع الشكل في المنتصف وبرجين دائريين على كلا الجانبين. كما أنها تحتوي على ساعة تخبرك بالتوقيت المحلي.

 




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كيف تنظفين منزلك لعيد الأضحى 2024 بأقل مجهود وخطوة خطوة؟

لتجنب الإرهاق والمجهود المضاعف، عند التنظيف العميق، قُبيل حلول عيد الأضحى، طبّقي النصيحة الداعية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *