زيادة في أجور عمال قطاع الصحة

كشف مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الحاج بن شريك، عن زيادة في الأجور لفائدة عمال مختلف الأسلاك الذين نجحوا في المسابقة التي نظمها القطاع خلال شهري ماي وجوان 2015، تتراوح ما بين 4500 دج و 18000 دج.

وأوضح بن شريك في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تطبيق هذه الزيادة سيقوم به مدراء ومسيرو المؤسسات الصحية عبر الوطن، مشيرا إلى أنها تشمل 2120 طبيب مختص و4030 جراح أسنان و11300 طبيب عام و650 طبيب نفساني و860 بيولوجي و195 صيدلي و52000 شبه طبي و3900 قابلة و2165 عون طبي مختص في التخدير والإنعاش بما فيها أسلاك الصحة التي تعمل بالقطاعات الأخرى.

وذكر نفس المسؤول بأن إجراء هذه المسابقة جاء لاستدراك التأخر المسجل في تسيير المسار المهني لمختلف أسلاك القطاع الصحي التي لم تعرف أي ترقية منذ تطبيق القانون الجديد سنة 2008 مقارنة بأسلاك القطاعات الأخرى، وهذا بعد أن أعطى الوزير الأول عبد المالك سلال رخصة استثنائية لإجراء هذه المسابقة بغية تحسين ظروف العمل.

وعبر مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة عن أمله في أن تساهم هذه الترقية في تحسين ظروف العمل بمختلف المؤسسات الصحية والتكفل الجيد بالخدمة المقدمة للمريض.

المصدر: الشروق

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

صحيفة تركية: زيارة أردوغان لمصر أنشأت محورا جيوسياسيا جديدا في الشرق الأوسط | أخبار سياسة

يقول الكاتب التركي إيراي غوتشلور إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *