زغدار يبحث مع نائب رئيس مجموعة عجلان السعودية فرص الاستثمار والشراكة

زغدار يبحث مع نائب رئيس مجموعة عجلان السعودية فرص الاستثمار والشراكة
Advertisement

الجزائر- استقبل وزير الصناعة أحمد زغدار, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, نائب رئيس المجموعة السعودية عجلان وإخوانه, الشيخ محمد بن عبد العزيز العجلان, الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر, مرفوقا بخبراء من المجموعة, لبحث وتحديد فرص الاستثمار والشراكة, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

ووفقا لذات المصدر, استهل السيد زغدار هذا اللقاء بعرض أبرز ما جاء في المنظومة الجديدة للاستثمار من تسهيلات ومزايا للمستثمرين المحليين والأجانب وكذا الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية والجغرافية والاقتصادية والبشرية الضخمة التي تزخر بها الجزائر, والتي تمكنها من استقطاب أكبر المشاريع لتلبية احتياجات السوق المحلية والتوجه نحو التصدير للأسواق العربية, الأوروبية والإفريقية.

وفي هذا الصدد, أبرز الوزير “رغبة الجزائر في إقامة شراكات مع الأشقاء السعوديين في عديد المجالات الصناعية والفلاحية والطاقوية  والسياحية والمنجمية”.

وبالنسبة للقطاع الصناعي, أشار السيد زغدار إلى الصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية, إلى جانب صناعات الحديد والصلب التي تشكل فرصا للشراكة المثمرة للجانبين.

Advertisement

من جانبه, أبدى نائب رئيس مجموعة عجلان “رغبة مجموعته في تجسيد مشاريع كبيرة في الجزائر ذات بعد إقليمي ودولي”, مشيرا إلى أن” زيارته الأولى إلى الجزائر تندرج في هذا الإطار لتحديد المشروع أو المشاريع التي يمكن أن تكون محل شراكة مربحة للجانبين الجزائري والسعودي”, حسب البيان.

وعلى هامش هذا اللقاء, كان لوفد المجموعة السعودية اجتماعا مع عدد من مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية وبعض المؤسسات الخاصة لتحديد فرص الشراكة المثمرة بين الجانبين في عديد المجالات على غرار الصناعات الغذائية والصناعات الصيدلانية وكذا الصناعات الكيميائية والصناعات الميكانيكية.

وتعد مجموعة عجلان واخوانه القابضة “أبيليتي” من الشركات الرائدة في السعودية لاسيما في قطاعي النسيج والتطوير العقاري.

كما تشمل المجموعة 12 مؤسسة كبرى ناشطة في قطاعات الطاقة والمياه والصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية والفندقة بالإضافة الى تواجدها في 15 دولة حول العالم, وفقا للبيان.


Source link

Advertisement
Advertisement
Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *