رئيس مؤسسة l’INPS و البنك الإيطالي يدافعون عن المستفيدين من دخل المواطنة rdc

صرح Pasquale Tridico رئيس inps، أنه مستعد لإعادة النظر و مراجعة شاملة لدخل المواطنة، استجابة منه لمطالب الأغلبية البرلمانية و الجهاز التنفيذي برئاسة جورجيا ميلوني، لكنه أكد بأن مؤسسة l’INPS، كانت دائما تقوم بمراقبة و تتبع المستفيدين من هذه الإعانة، بل كانت تقوم بدراسة مسبقة من أجل رصد التزوير و تفادي التحايل.

Advertisement

من المعلوم أن جورجيا ميلوني تنوي تغيير طريقة دخل المواطنة المطروحة من قِبل جوزيبي كونتي، و ذلك من أجل التشجيع على النشاط و العمل على حد قولها، و كذلك لتوفير بعض الموارد و استغلالها في برنامجها الحكومي،، لأن الحلول المستعجلة لمشكلة الفواتير التي أثقلت كاهل الأسر و الشركات، تستدعي الاستغلال الكامل للعجز الجديد في الميزانية، من أجل مواجهة الغلاء الطاقي.

من جهته، أكد البنك الإيطالي،في أكثر من مناسبة، أن دخل المواطنة rdc، لعب دورا كبيرا في مساندة شريحة عريضة من المجتمع، خصوصا إبّان فترة الجائحة، لكن الطريقة التي طُرح بها لم تكن تتماشى مع الأهداف المسطرة لسياسة التوظيف و العمل.

النقابات التي لديها موعد يوم الأربعاء للقاء مع رئيسة الحكومة تؤكد أن دخل المواطنة يلعب دورا حيويا لمكافحة الفقر المتزايد في إيطاليا، و مع أنها تفتح لإمكانية تعديل و تطوير هذه الإعانة، إلا أنها تدعو الحكومة للحذر الشديد في التعامل مع هذا الملف.

Advertisement

و في الوقت للي الحزب ديال ميلوني و الحزب ديال سالفيني كيستغلّوا المشكل ديال التزوير و التحايل ديال بعض المستفيدين من دخل المواطنة باش يعلنوا الفشل ديالو،و باش يبدلوه بصفة نهائية، الحزب ديال خمسة نجوم برئاسة كونتي، كيتوعد بإعلان الحرب على الحكومة اذا قامت بتغييرات عميقة ل rdc.

و حسب المعطيات الأخيرة للي نشرتها مؤسسة inps، الدولة صرفت، فقط في التسعة شهور الأخيرة، أكثر من 6 مليارات ديال الأورو على دخل و معاش المواطنة، و بداية من أبريل 2019 الى الآن، صرفت 25,9 مليار اورو. بمعدل 550€ أجر شهري للفرد، و 64,7% من المستفيدين هم من سكان الجنوب و الجزر.

كما صرح رئيس l’INPS، بأنه، في حدود ما يسمح به القانون، و أحيانا من خلال مراقبة مسبقة لا داعي لها من ناحية القانون المنظم لدخل المواطنة، تم رصد بعض المتحايلين، و متابعتهم باسترجاع الأموال التي أخذوها بدون حق.

 

Advertisement
Advertisement

Source link

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *