رئيس الفيفا ” جياني إنفانتينو” سيكون حاضرا في حفل الافتتاح بملعب نيلسون مونديلا ببراقي


خ.رياض- كشف مساء اليوم، رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها السابعة المقررة في الجزائر، أن رئيس الإتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، سيكون حاضرا في حفل إفتتاح هذا العرس الكروي الإفريقي بملعب “نيلسون مونديلا” ببراقي إلى جانب عدد من الشخصيات الهامة على الصعيدين العربي والإفريقي.

Advertisement

وأكد ذات المسؤول في ندوة صحفية نشطها في وهران، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بالمنافسة الإفريقية المتوقعة في جانفي القادم في الجزائر، أن حفل افتتاح هذه التظاهرة، سيكون في مستوى الجزائر وسمعتها في ظل الإهتمام الواسع الذي توليه السلطات العليا للبلاد لهذا الحدث الرياضي الهام، الذي كانت الجزائر فازت به في نسخته السادسة.

كما نفى رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم الشان، خبر عدم مشاركة المنتخب الكاميروني في هذه الكأس الإفريقية، مكذبا كل ما قيل وأشيع بخصوص غياب الكاميرون عن طبعة الجزائر، قائلا بالحرف الواحد:”هذا الخبر لا أساس له من الصحة”، مضيفا أن وهران ستحتضن فرق المجموعة الرابعة التي تضم مالي وأنغولا وموريتانيا وكذا المجموعة الخامسة المكونة من منتخبات الكاميرون والكونغو والنيجر.

كما أكد أوكالي أن عاصمة الغرب الجزائري ستستضيف مباراة عن الدور ربع النهائي وأخرى عن نصف النهائي فضلا عن المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث يوم 3 فبراير أي 24 ساعة قبل المقابلة النهائية المبرمجة بملعب براقي (الجزائر العاصمة) الجديد.

Advertisement

معلوم أن السلطات الولائية بوهران قامت بحزمة من التدابير في إطار استعدادات المدينة لإحتضان جانب من فعاليات البطولة الافريقية لكرة القدم للمحليين (شان) المقررة بالجزائر ما بين 13 جانفي و4 فيفري من العام الجديد.

وأوضحت سلطات وهران، أنها عقدت اجتماعا ترأسه والي وهران سعيد سعيود مساء الأحد بمقر الولاية “لضبط آخر التحضيرات” لاستقبال المنتخبات التي ستجري مبارياتها بملعب 40 ألف مقعد التابع للمركب الرياضي الجديد “ميلود هدفي”.

وتم خلال هذا الاجتماع، التطرق إلى عدة ملفات أبرزها إيواء المنتخبات الافريقية (الموزعة على مجموعتين) التي تستضيفها وهران خلال الدور الأول، حيث أسدى الوالي تعليمات لإيفاد لجان مختلطة متكونة من مصالح مديريات الصحة والشباب والرياضة والسياحة والتجارة والبلدية والحماية المدنية “للشروع في مراقبة الفنادق التي ستستقبل ضيوف وهران وتهيئتها حتى تكون جاهزة تماما”.

كما تطرق المجتمعون إلى ملف ملعب وهران الذي سيحتضن عشر مباريات كاملة خلال هذه البطولة الإفريقية وكذا ملاعب التدريب وعددها ثلاثة، إذ وجه الوالي تعليمات لكل من مدير التجهيزات العمومية ومدير الشباب والرياضة لمعاينة هذه المرافق وتدعيم الانارة الداخلية والخارجية.

وكان للجانب الصحي أيضا حصته من النقاش خلال هذا الاجتماع، بحيث جرى التشديد على ضرورة “توفير التغطية الصحية اللازمة للمشاركين في البطولة من خلال تجنيد فريق طبي متخصص في العلاج البدني وكذا تسخير مؤسسات صحية لاستقبال أي طارئ خلال المنافسات”.

Advertisement
Advertisement

Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *