دولة يقودها عجزة، أكثرهم كانوا قتلة

إن دولة يقودها عجزة، أكثرهم كانوا قتلة، وهم يعتقدون أن الدولة يجب أن تدار كما تدار ثكنة، لا يمكن أبدا فهم، فما بالك حل، المشاكل التي يغرق فيها الشعب وتهدد الدولة بالإنهيار الشامل.
إن إنهيار المجتمع واضحة للجميع، ويكفى أن نشاهد مايحدث في شوارعنا من مآسي أخلاقية وإجتماعية…

إن إنهيار الدولة ومن ثمة البلاد ككل، ما هي، لا قدر الله، إلا قضية وقت إذا لم يستطع أحرار الجزائر وقف هذه العصابات عن تخريبها العظيم.
إن بوتفليقة وأويحي وسلال وتوفيق وصالح …ومن هم على شاكلتهم، لا يمكنهم إخراج الجزائر من مآسيها الذين هم المتسبب الأول والأخير فيها.

يجب أن يقرر الشعب الجزائري مصيره، ويختار خيرة أبنائه لإدارة البلاد قبل فوات الآوان…
إن الوقت ينفذ وقوى خارجية تتربص ببلاد لها مقومات أن تصبح، مع جيرانها الأشقاء، قوة عظمى ولكن نظام حكمها البائس و الجاهل والناهب حوُلها إلى دولة تتجه للفشل، دولة تغري قوى الطغيان الخارجي بإخضاعها من جديد.

فهل تقوم قوى شعبية، تكون من الذكاء بحيث تحقق التغيير المنشود بلا عنف، ولكن بجذرية حقيقية لبناء دولة العدل والمجتمع الراشد…
أم تذهب الجزائر مع ريح نظام النهب والتجهيل وقوى التطرف بإسم الدين أو اللغة والعرق على مختلف مشاربها وتنوعها…

إن الوقت ينفذ وبسرعة، وكل يوم تلوح في الأفق نذر الدمار الشامل، فأفيقوا أيها الأحرار وساهموا جميعا في إنقاذ وطننا العزيز.

بقلم العربي زيتوت

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الوزير الأول في زيارة عمل إلى تيميمون للإشراف على إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات

أفاد بيان للوزارة الأولى، أنه وبتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يشرع الوزير الأول نذير …

تعليق واحد

  1. div class="JC-WIDGET-DMROOT" data-widget-id="410c288ac5a78c4961ba683ef077215c">
  • بسبوسة حكيمة

    اغلبية الدول حكامها عجزة بما فيها امريكا رونالد ريجن، بوش الاكبر و الاصغر و القائمة طويلة…وين المشكل؟؟؟ يعني قصدكم القول ان كبار السن نرميهم في الزبالة يا بو العريف انت؟ مش هما الي مليانين خبرة و حنكة و تعقل و نظرة ثاقبة للأمور بغض النظر عن اخطاءهم؟ و الا عاوز ناس شباب متهورين يلغبوا بشعوبهم و يعرضوها لكل ريح تهب، الشباب معروف عنهم التهور و قصر النظر طبعا ما يليقوا للحكم ابدا بتاتا. انا بحكي بشكل عام و ما لي علاقة بالحكام. ناقص بس تقول ان عثمان بن عفان رضي الله عنه كان حاكم عجوز…صح؟؟؟؟ نحن هون بنحكي عموضوع السن. هياته اوباما سنه صغيرة لكن خرب الدنيا و بهدل امريكا، شو رأيك يا شب يلي كلك حكمة؟؟
    الصراحة بحكيلك ياها و انت حطها حلقة بودانك و تذكرها الى ان تلقى الله، تذكرها منيح منيح…كما تكونوا يُولى عليكم، ما تنتقدوا الحكام و انما اصلحوا حالكم الاول و استقيموا و ساعتها احكوا على حاكم عادل و الا شو حابين يعني حاكم عادل و الظلم بين الافراد متفشي، الاخ يظلم اخوه الزوج يظلم زوجته و اولاده و الجار جاره…يعني لا اعمم لكن في نقائص كثيرة في الانفس و الحكام هم مرآة لأعمالنا فلا تصدعوا راسكم على الفاضي، ان شاء تعملوا مليون تغيير برضو راح يطلع حاكم ربما اس,ا من الي انتي بتنتقدو فيه ، فاصبروا و غيروا ما بأنفسكم الاول لعل الله يغير ما بكم الى الاحسن…ابدأوا بطرف الخيط مش من نهايته، طرف الخيط ان كل واحد يبدأ بتغيير نفسه و ان شاء الله بعد شوي يلاقي الجميع ان الامور تغيرت الى الاحسن من غير لا ثورات و لا وجع راس. يعني عاجبكم الي صاير بليبيا و سوريا و اليمن…هيك التغيير؟
    يا عم العنوا الشيطان و خافوا الله في اوطانكم، الحكام تروح و تجي لكن الاوطان ادا راحت تتشتتوا في بلاد الناس و تموتكم الحسرة و تراب بلدك غالي حافظو عليه، اسمعوا كلام الرسول صلى الله عليه و سلم و اطيعوه، انصحوا الحاكم في السر مش تروحوا تفضحوه في المنابر

  • div class="JC-WIDGET-DMROOT" data-widget-id="410c288ac5a78c4961ba683ef077215c">
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *