دربال: مياه محطات التحلية ستصل إلى الولايات الداخلية على امتداد 150 كلم


أكد وزير الري، طه دربال مساء أمس الأحد بولاية الطارف بأن “الولايات الداخلية للوطن التي تقع على امتداد 150 كلم ستستفيد هي الأخرى من المياه الشروب التي تنتجها محطات تحلية مياه البحر”.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة ببلدية بريحان بموقع مد قنوات  جر المياه انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش الجاري إنجازها بذات البلدية باتجاه الخزان الرئيسي للمياه بسعة 50 ألف متر مكعب الجاري إنجازه ببلدية بحيرة الطيور و ذلك على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها إلى الولاية بأن إنجاز محطات تحلية مياه البحر عبر الشريط الساحلي “يأتي من أجل الرفع من وتيرة توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين و تعزيز الأمن المائي الذي أصبح في السنوات الأخيرة بمثابة رهان دولي ذي أولوية”، مبرزا بأن هذه المياه “ستصل إلى الولايات الداخلية على امتداد 150 كلم”.

وشدد دربال بعين المكان على “ضرورة رفع وتيرة إنجاز هذا المشروع خلال شهر رمضان المقبل والعمل بنظام 3/8 لبلوغ الأهداف المحددة” معتبرا الأشغال الجارية حاليا بأنها “جيدة”.

كما أشار في ذات السياق إلى أن الشركات المكلفة بإنجاز هذه المشاريع “لديها الإمكانات البشرية والمادية واللوجستيكية اللازمة التي تمكنها من رفع وتيرة الإنجاز لتسليم هذه المشاريع في آجالها التعاقدية”.

وستسمح قنوات جر مياه البحر المحلاة بقطر 1800 مليليتر التي عاين الوزير أشغال إنجازها اليوم والتي تقدمت بنسبة 30 بالمائة بنقل المياه من محطة تحلية مياه البحر بكدية الدرواس ببلدية بريحان نحو الخزان الرئيسي للمياه (50 ألف متر مكعب) ببلدية بحيرة الطيور بتلبية احتياجات سكان ولايات الطارف وعنابة وسكيكدة، بالإضافة إلى تسع بلديات بولاية قالمة، حسب ما جاء في الشروحات التي قدمت بعين المكان.

وتعتبر محطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش والتي تتربع على مساحة إجمالية بـ 11 هكتارا من بين أهم المحطات التي شرع في إنجازها عبر الوطن، حيث ستصل قدرتها الإنتاجية إلى 300 ألف متر مكعب يوميا من المياه المحلاة.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الفريق أول السعيد شنقريحة يهنئ كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي بعيد الفطر

قدم الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي تهانيه إلى إلى كافة مستخدمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *