توقرت: ضرورة استلام مستشفى 240 سريرا خلال شهر أبريل المقبل

توقرت: ضرورة استلام مستشفى 240 سريرا خلال شهر أبريل المقبل
Advertisement

توقرت – أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي اليوم الخميس بولاية توقرت على ضرورة استلام مشروع مستشفى 240 سريرا بعاصمة الولاية خلال شهر أبريل المقبل.

وشدد الوزير خلال تفقده مدى تقدم أشغال ورشات هذا المستشفى والتي بلغت 97 بالمائة في إطار زيارة عمل قام بها إلى الولاية على ضرورة الرفع من وتيرة الأشغال ومضاعفة الجهود لضمان جاهزية المشروع واستلامه خلال شهر أبريل المقبل.

وأبرز بالمناسبة القيمة المضافة التي سيمنحها هذا المرفق الصحي للمنظومة الصحية بولاية توقرت الفتية بالنظر إلى حجم الإمكانيات المعتبرة المسخرة له لضمان خدمة صحية نوعية.

وأكد السيد سايحي في ذات السياق أن هذا المستشفى الذي يعد قطبا صحيا بامتياز سيحظى بكافة التجهيزات والمعدات الطبية الضرورية والحديثة, فضلا عن تدعيمه بالتأطير الطبي في شتى الاختصاصات.

Advertisement

وكان مشروع مستشفى 240 سريرا بتوقرت قد أطلقت ورشاته في فبراير 2012 قبل أن يعرف تذبذبا في وتيرة الإنجاز لأسباب تقنية وأخرى تتعلق بمقاولة الأشغال والتي حالت دون استلامه في أجاله المحددة سنة 2017, كما تم شرحه.

ويتوفر هذا الهيكل الصحي على ثلاثة طوابق تضم مصلحة الإنعاش والعناية المركزة (18 سريرا) ومصالح مختلفة للاستشفاء والعزل و جناح العمليات (6 غرف), فضلا عن مصلحة تصفية الكلى والتصوير الطبي والأشعة الرقمية وجناح إعادة التأهيل الوظيفي والصيدلة, حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وفي سياق رده على انشغالات بعض المنتخبين المحليين حول واقع قطاع الصحة بالولاية, تحدث الوزير عن جملة البرامج التي ستستفيد منها الولاية في الأفق لتحسين مستوى الخدمة الصحية بها.

وأعلن في هذا الإطار عن تسجيل عملية لإنجاز مدرسة تكوين الشبه الطبي بغية تعزيز التأطير الشبه الطبي على مستوى الهياكل الصحية بالولاية, فضلا عن استحداث مستشفى متخصص للأطفال بتوقرت والذي سيكون الأول من نوعه بالجنوب, كما سيتم في القريب تدعيم المؤسسة الاستشفائية سليمان عميرات بجهاز سكانير.

كما ركز وزير الصحة على مسألة رقمنة القطاع لعصرنة المنظومة الصحية, حاثا مسؤولي القطاع بالولاية على ضرورة إيلاء هذا الجانب أهمية بالغة بالنظر لما يوفره من الدقة والسرعة في تسيير ملفات المرضى والتي تسمح لهم بمتابعتهم بشكل دقيق تضمن تكفل صحي أمثل بهم.

Advertisement
Advertisement

وأشرف عبد الحق سايحي على وضع حجر الأساس لإنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية المقارين الذي حددت آجال أشغاله ب 24 شهرا, وسيتوفر على ثلاثة طوابق تضم مختلف المصالح الصحية الحيوية, على غرار مصلحة طب الأطفال (10 أسرة) ومصلحة أمراض النساء والتوليد (20 سريرا) ومصلحة الإنعاش و تصفية الدم والأشعة والعمليات الجراحية.

واختتم وزير الصحة زيارته بتدشين مستشفى 60 سريرا بدائرة الحجيرة, حيث دعا بالمناسبة إلى تجنيد كافة الإمكانيات المادية والموارد البشرية لترقية الرعاية الصحية, سيما بالمناطق النائية.(

 

blank


Source link

Advertisement
Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *