تعليق الدراسة الحضورية غدا في جميع مدارس مكة وجدة والكامل والجموم وبحرة

أعلنت العديد من إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية على منصة “تويتر”، عن تعليق الدراسة الحضورية غداً الاثنين الموافق 2 يناير 2023م، وذلك وفقاً لاستمرارية الحالة الجوية الغير مستقرة وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبأة بفرص هطول الأمطار.

تعليق الدراسة في عدد من المدارس بالمملكة

ووفقاً لهذه التقارير، فقد تقرر تعليق الدراسة يوم غدا الأثنين الموافق 9 /6/ 1444هـ بمدارس جدة ومكة، والجموم، والكامل، وبحرة.

الدراسة عبر منصة “مدرستي”

Advertisement

وسوف تكون الدراسة عبر “منصة مدرستي” للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

تعليق الدراسة في عدد من الجامعات بالمملكة

كما قررت بعض الجامعات في المملكة تعليق الدراسة الحضورية ليوم غد الاثنين، وذلك نظراً للحالة الجوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية هذه الأيام.

Advertisement

وأعلنت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، عن تحويل الدراسة الحضورية ليوم غد الاثنين في مقر الجامعة بجدة وفرع الجمعة برابغ لتكون عن بعد.

كما أعلنت جامعة الطائف، تعليق الدراسة في كافة فروعها يوم غد الاثنين، على أن يكون الحضور للطلبة عبر منظومة البلاك بورد، ويستمر دوام الموظفين عن بعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

الأرصاد تحذر أمطار غزيرة على جدة ورابغ والكامل

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد رفع الإنذار في محافظات جدة ورابغ والكامل إلى “تحذير”، و “تنبيه متقدم” على محافظات منطقة مكة المكرمة، بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مشيراً، إلى أن الإنذار يستمر إلى الساعة 3:00 عصر غد الاثنين.

وأكد المركز، أن التنبيه المتقدم يشمل: (العاصمة المقدسة، جدة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، أضم، ميسان، الطائف، الكامل، رابغ، خليص، عسفان، الجموم، بحرة، الليث، الشعيبة).

أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج

وأوضح، أن التوقعات تشير إلى استمرار الحالة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، ارتفاع الأمواج، تساقط البرد، سيول، شبه انعدام في الرؤية.

Advertisement
Advertisement

تحذيرات الدفاع المدني

من جهتها، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من موجات الطقس البارد في العديد من مناطق المملكة، متوقعةً بأن تشهد حركة الرياح السطحية نشاطاً تؤدي إلى عوالق ترابية وانخفاض مستوى الرؤية.

وشدد الدفاع المدني على ضرورة ارتداء ملابس شتوية ثقيلة والالتزام الصارم بالتعليمات عند هطول الأمطار والابتعاد عن بطون الأودية ومجريات السيول وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى كإجراء احترازي، لضمان سلامة الجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر




Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *