تخصيص 27 مليار دج للإطعام المدرسي


كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، بأن قطاعه خصص مبلغا ماليا قدره حوالي 27 مليار دج بغرض التكفل بالتغذية المدرسية لحساب السنة الدراسية 2021-2022 .

Advertisement

وفي جلسة علنية للمجلس خصصت لطرح الاسئلة الشفوية أمس، أوضح بلجود، في رده على سؤال حول النقل والاطعام المدرسيين وتهيئة المدارس الابتدائية لا سيما بولاية بجاية، أن قطاعه خصص لهذه السنة الدراسية مبلغا ماليا قدر ب 27 مليار دج للتكفل بالتغذية المدرسية وهو المخصص المالي الذي وافقت السلطات العليا على اعادة النظر فيه قصد مسايرة ارتفاع المستوى العام لأسعار المواد الغذائية مضاف اليه مساهمة الميزانيات المحلية ب 3 ملايير دج وهو الامر الذي يسمح بإطعام أكثر من 77 بالمائة من مجموع التلاميذ المتمدرسين.

وأضاف الوزير أن مصالح قطاعه قامت أيضا بتدعيم الموارد البشرية “المؤهلة” للبلديات بموجب عقود الادماج المهني ل”ضمان السير الحسن” للمدارس الابتدائية والمطاعم المدرسية.

كما خصصت الدولة 2 ر 15 مليار دج سنويا من أجل تهيئة وتجهيز المدارس الابتدائية واعادة تأهيلها، وفق رد وزير الداخلية.

Advertisement

وفي رده على سؤال النائب ربحي أحمد يتعلق بمساعي تسيير المخاطر المناخية خاصة في المدن الكبرى، قال وزير الداخلية بأن دائرته الوزارية وضعت، بالتنسيق مع القطاعات الوزارية الاخرى، خطة عمل تهدف الى التكفل الأنجع بهذه الظاهرة، مؤكدا بأن الدولة ماضية في مسعى تعزيز دور المواطن واشراكه في صناعة القرار عندما يتعلق الامر بتسيير الاخطار الكبرى.

   


Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *