بطاقة تعريف وطنية بيومترية لكل جزائري ابتداءً من شهر فيفري المقبل

كشف المدير العام للعصرنة و التوثيق و الارشيف بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية عبد الرزاق مهني اليوم الاثنين من تيبازة عن الشروع رسميا في “استصدار البطاقة الوطنية البيومترية شهر فيفري من سنة 2015.”

وأوضح مهنى على هامش لقاء جمعه بإطارات و تقنيي ولاية تيبازة أن العملية تندرج  حسب ما أضاف نفس المسؤول  في إطار “استراتيجية عصرنة مختلف هياكل وزارة القطاع بهدف تسهيل استخراج مختلف الوثائق الادراية و تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطن”.

وبخصوص رخصة السياقة  أعلن مهني عن “قرب الانتهاء من إعداد البطاقية الوطنية لذات الوثيقة التي ستسمح للمواطنين باستخراجها من أي دائرة كانت عبر التراب الوطني”.

وفيما تعلق بجواز السفر البيومتري و كذا البطاقة الرمادية  شدد المسؤول على المصالح المعنية على “ضرورة استخراجها في أوقات قياسية على اعتبار أن النظام التقني المعمول به يسمح بذلك”.

وقال أن “بعض الدوائر في التراب الوطني يستخرجون معدل 160 جواز سفر يوميا متسائلا عن أسباب تسجيل معدل 30 وثيقة فقط بتيبازة”. كما دعا الى “التخلي نهائيا عن إعطاء مواعيد و العمل على التكفل بكل الطلبات”. وبخصوص سجلات الحالة المدنية  أفاد المسؤول أنه “سيشرع قريبا في استعمال تقنيات أخرى تسمح بتحديث المعلومات يوميا”.

وكان مهني قد اطلع اليوم ببعض دوائر ولاية تيبازة على مدى تطبيق توصيات و تعليمات الوصاية المتعلقة بعصرنة استخراج مختلف الوثائق.

المصدر: fibladi.dz

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

هذه هي الوكالات المرخصة لموسم العمرة

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، في بيان له اليوم الأربعاء، عن قائمة الوكالات المرخصة لتنظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *