بالفيديو: أحسن نتيجة عالمية في الألف متر لـ مخلوفي

حقّق البطل الجزائري الأولمبي “توفيق مخلوفي”، ليلة الأربعاء، أحسن نتيجة عالمية في سباق الألف متر هذا العام، وصار خامس عداء يحقق توقيتا استثنائيا على مدار التاريخ، في مؤشر إيجابي لـ”مخلوفي” من تذبذب كبير على مدار السنوات الثلاث المنقضية، وستكون له فرصة البروز في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها بكين بين 22 و30 أوت المقبل.

برسم تجمع “نانسي”، تصدّر “مخلوفي” سباق الـ 1000 متر بتوقيت 2.13.08 د، وحطّم بالمناسبة الرقم الجزائري الذي ظلّ بحوزة مواطنه الأسطورة “نور الدين مرسلي” (2.13.73 د)، ولم يعد “مخلوفي” بعيدا عن الرقم القياسي العالمي الذي يحوزه الكيني “نواه نغيني” منذ 1999 بـ “ريتي” الايطالية (2.11.96 د).

وسيخوض “مخلوفي” امتحانا كبيرا في السابع عشر من الشهر الحالي بإمارة موناكو، وذلك عندما يشارك في سباق 1500 متر في مواجهة اثنين من أكبر المنافسين في أميرة السباقات في السنوات القليلة الماضي، وبالتالي فإن هذا السباق سيشكّل اختبارا حقيقيا للبطل الجزائري الغائب عن منصات التتويج منذ حصوله على ذهبية هذا السباق في أولمبياد لندن 2012.

وحلّ “مخلوفي” ثالثا في سباق (800 م – 1 د/45 ث/17 ج) بتجمع “أوجين” في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أسابيع، بينما غاب عن تجمعي “روما” و”بيرمنغهام” لحساب رابع وخامس مراحل البطولة الماسية لألعاب القوى.

https://youtu.be/NgcJ4OBG0aM

المصدر: الشروق

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نهاية الشوط الأول بتقدم ساسولو على ميلان في الدوري الإيطالي

هاي كورة – إنتهت الآن أحداث الشوط الأول من مباراة ميلان ومضيفه ساسولو بتقدم الأخير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *