الحج والعمرة تعيد التذكير بخطوات العمرة

[ad_1]

استعرضت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس ضوابط يجب مراعاتها عند أداء العمرة، إيمانا منها بضرورة توفير وتسهيل كافة الإرشادات على الزوار والمعتمرين عبر تقديم تجربة ثرية تخدم المعتمر في المقام الأول وتراعي توفير كافة الظروف له لتأدية المناسك بيسر وآمان.

خطوات العمرة

وتحت عنوان ” خطوات العمرة” أعادت وزارة الحج والعمرة التذكير ببعض الضوابط والخطوات التي يجب على المعتمر الالتزام بها قبل تأدية العمرة

Advertisement
، عبر إنفوجرافيك على حسابها الرسمي على منصة إكس، وشملت الخطوات الآتي:
– الإحرام من الميقات.
– الطواف بالبيت الحرام، وفي هذه الخطوة تحديدا نصحت وزارة الحج والعمرة بضرورة التفرغ بالذكر والدعاء، وتجنب التزاحم وإعاقة سير الطائفين.
– السعي بين الصفا والمروة.
– حلق أو تقصير الشعر.
واستعرضت الوزارة فضل أداء نسك العمرة مستشهدة بما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ” العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما”.

نصائح لاختيار وقت العمرة

أكدت وزارة الحج والعمرة أن جميع أوقات العام مناسبة لأداء العمرة حسب الاستطاعة، وقد ورد عن النبيّ ﷺ: “تابِعوا بينَ الحجِّ والعمرةِ ، فإنَّهما ينفِيانِ الفقرَ والذُّنوبَ”، وبدورها نصحت كل من يرغب في تأدية العمرة واختيار الوقت المثالي لأداء النسك بمراعاة الخطوات التالية:
– اختيار الأوقات الأقل ازدحاما.
– الالتزام بالوقت المحدد في التصريح.
– التقيد بفترة صلاحية التأشيرة.
أما عن أحكام التلبية في العمرة فقد أوضحت الوزارة أنها تبدأ مع الدخول في الإحرام، وتنتهي مع رؤية البيت وبدء الطواف، ويسن للرجال الجهر بالتلبية أما النساء فيشرع خفض الصوت.

التزامات شركات العمرة

نوهت وزارة الحج والعمرة من قبل عن ضرورة الالتزام بالموعد المحدد لأداء نسك العمرة، مشيرة إلى أنه في حال عدم التمكن من الحضور في الموعد المحدد، على المعتمر إلغاء التصريح وتحديد موعد جديد.

Advertisement

وحفاظا على حقوق المعتمر، استعرضت الوزارة التزامات شركات العمرة تجاه المعتمرين، يمكنك الاطلاع تفصيليا على المقال عبر زيارة الرابط التالي من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



[ad_2]
Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *