الجيش الأوكراني يسحب جزءا من قواته في خاركيف وزيلينسكي يلغي زيارته لإسبانيا

أفادت وسائل إعلام إسبانية الأربعاء أن الرئيس الأوكراني فولوديميرزيلينسكي ألغى زيارته المقررة لإسبانيا الجمعة بسبب الهجوم الروسي الجديد في شمال أوكرانيا والوضع في خاركيف. وذكر الجيش الأوكراني أن عددا من وحداته اضطرت إلى التراجع في جبهة خاركيف تحت وطأة الهجوم الروسي المكثف الذي تشنه موسكو منذ 10 مايو/أيار الجاري.

نشرت في:

2 دقائق

ذكر الإعلام الإسباني الأربعاء أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ألغى زيارة له كانت مقررة الجمعة إلى إسبانيا، وهي المعلومات التي وردت أيضا في البرنامج الرسمي للقصر الملكي.

وحدّث القصر الملكي الإسباني برنامج عمل العاهل الإسباني صباح الأربعاء مشيرا إلى إلغاء لقاء الملك فيليبي السادس والرئيس الأوكراني فضلا عن مأدبة غداء رسمية على شرف زيلينسكي من دون ذكر السبب.

الجيش الأوكراني.. نقص في العتاد والذخيرة أم في الجنود والمتطوعين؟



وذكرت الصحف الإسبانية أن زيلينسكي اتخذ هذا القرار بسبب الهجوم الروسي الجديد في شمال أوكرانيا. وتعذر الاتصال برئاسة الحكومة الإسبانية لتأكيد إلغاء الزيارة.

وكان يفترض أن يوقع زيلينسكي ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز خلال الزيارة اتفاقا أمنيا ثنائيا بهدف إلى ضمان دعم مدريد العسكري لكييف بحسب صحيفة “إل باييس”. وكان من المقرر أن يتوجه زيلينسكي أيضا إلى البرتغال حيث يرجح أن تلغى زيارته أيضا بحسب الصحافة البرتغالية.

تراجع الجيش الأوكراني

وتواجه أوكرانيا هجوما روسيا جديدا في الشمال. وأعلن الجيش الأوكراني ليل الثلاثاء الأربعاء أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة خاركيف حيث تشن روسيا هجوما جديدا منذ العاشر من أيار/مايو. وقالت هيئة الأركان الأوكرانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي “في بعض المناطق قرب لوكيانتسي وفوفتشانسك وبسبب قصف العدو وهجوم للمشاة، تراجعت وحداتنا باتجاه مواقع مناسبة أكثر لإنقاذ أرواح جنودنا وتجنب تسجيل خسائر. والمعركة مستمرة”

 

فرانس24/ أ ف ب


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

هيروشيما.. ضحية يورانيوم الكونغو الديمقراطية | سياسة

أفريقيا– انتصر الحلفاء في الحرب العالمية الثانية بفضل قنبلتين أُعدّت موادهما الأولية من اليورانيوم الأفريقي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *