الجزائريون أمام حتمية الاستفاقة لاستعادة القميص الأصفر بعنابة

سكيكدة – سيتحتم على الدراجين الجزائريين الاستفاقة وتحقيق نتيجة إيجابية, اليوم الاثنين, في المرحلة التاسعة وقبل الأخيرة لطواف الجزائر-2024, الممتدة بين سكيكدة وعنابة على مسافة 5ر126, وذلك من أجل استعادة القميص الأصفر وريادة الترتيب العام لدورة يشارك فيها 68 دراجا من 16 فريقا.

وسمحت المرحلة الثامنة التي جرت أمس الأحد, للدراج ميرون تيسهوم هاغوس (منتخب إرتيريا) المحافظة على القميص الأصفر وريادة الترتيب العام, لليوم الثالث تواليا, بتوقيت 25 يا 31 د 44 ثا, متقدما على الجزائري نسيم سعيدي (25 سا 32 د 14 يا) و الهولندي لارس كوادفيلياك (25 سا 32 د 22 ثا).

وأكد الجزائري حمزة ياسين (مدار برو تيم) والفائز بالمرحلة الثامنة, أن “حظوظ الجزائر تبقى قائمة” لاسترجاع القميص الأصفر و طليعة الترتيب العام بداية من مرحلة عنابة, قائلا: “سنقوم بالمستحيل من أجل استرجاع القميص الأصفر لفائدة الجزائر خلال المرحلتين المتبقيتين, بداية من مرحلة عنابة”.

وإضافة إلى نيله القميص الأزرق (الفائز بالمرحلة), حافظ حمزة ياسين (27 سنة) على القميص الأخضر لأسرع دراج (ارتداه في 7 مراحل من أصل 8). كما توشح بالقميص الأحمر لأحسن دراج جزائري في المرحلة.

وأضاف دراج فريق مدار برو تيم: ” أنا مستعد للتضحية بالقميص الأخضر في سبيل مساندة زملائي, لا سيما نسيم سعيدي, الثاني في الترتيب العام, لانتزاع القميص الأصفر وأنا متفائل بذلك”.

ومن المؤكد أن حظوظ الجزائر لاستعادة القميص الأصفر لحساب بقية مسار طواف الجزائر-2024, لاتزال قائمة, لا سيما بفضل الدراج نسيم سعيدي (فريق مدار برو تيم) الذي يحتل الصف الثاني في الترتيب العام بفارق 30 ثانية فقط عن الرائد, بالإضافة إلى المخضرم عز الدين لعقاب (المتأخر عن الرائد بفارق 2 د 16 ثا) والذي يمكنه قلب الموازين لصالح الجزائر في النفس الأخير من الطواف.

ويتضمن مسلك المرحلة التاسعة لطواف الجزائر-2024, الممتد بين سكيكدة وعنابة على مسافة 5ر126, نقطتي تسلق من الصنف الثاني, الأولى في حدود 9ر20 كلم بمسافة أزيد 3 كلم, والثانية عند 9ر33 كلم. بالإضافة إلى نقطتين ساخنتين (سباق السرعة), الأولى عند بلوغ 2ر49 كلم والثانية عند 95 كلم.

وبخصوص مدى صعوبة المسار, أفاد الجزائري حمزة ياسين: “سوف نخوض مسلكا صعبا يمتاز بالرياح خاصة في مداخل مدينة عنابة .. أتمنى أن نكون في جاهزية أفضل من أجل الفوز بالمرحلة والقميص الأصفر”.

ولحساب الترتيب العام حسب الفرق, بعد مرور ثماني مراحل, يواصل منتخب إريتريا القوي بعناصره المختصة في تسلق المرتفعات اعتلاء المركز الأول بزمن: 76 سا 38 د 52 ثا, متقدما على الفريق الألماني ايمبراس دو وورلد (76 سا 40 د 33 ثا), بينما يتواجد الفريق الجزائري مدار برو تيم في المرتبة الثالثة (76 سا 40 د 48 ثا).

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.

 


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فيديو.. هدف سلوفينيا في شباك صربيا باليورو

هاي كورة – تمكن كارنيتشنيك من تسجيل هدف تقدم سلوفينيا على صربيا بنتيجة 1-0، باللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *